المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الدفاع الليبي يرفض قرار إقالته ويحمل السراج مسؤولية مجزرة “براك”

// وكالة الصحافة اليمنية //   وأعلن وزير الدفاع المفوض في حكومة الوفاق الليبية العقيد المهدي البرغثي عدم امتثاله لقرار اعفائه الذي أصدره رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج معتبراً أن القرار في حكم العدم حتى يتم الفصل فيه من قبل القضاء الاداري والجهات المختصة لاستناده لسلطة الامر الواقع وليس القانون حسب قوله.   وحمّل البرغثي […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

وأعلن وزير الدفاع المفوض في حكومة الوفاق الليبية العقيد المهدي البرغثي عدم امتثاله لقرار اعفائه الذي أصدره رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج معتبراً أن القرار في حكم العدم حتى يتم الفصل فيه من قبل القضاء الاداري والجهات المختصة لاستناده لسلطة الامر الواقع وليس القانون حسب قوله.

 

وحمّل البرغثي رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، مسؤولية المجزرة بالقاعدة الجوية في براك الشاطئ التي وقعت في شهر مايو 2017، وتم فيها تصفية أكثر من 100 جندي، ووجهت أصابع الاتهام حينها إلى القوة الثالثة وسرايا بنغازي، متهما السراج بمحاولة التستر على الجناة المسؤولين عن تلك المجزرة ، معتبراً أن ما يؤكد كلامه هو مخالفة السراج للقانون من حيث الاختصاص واقالة العميد مسعود رحومة واستبداله بمدعي عام عسكري جديد من طرفه.

 

وأشار البرغثي في بيان نشرته صحيفة “المرصد” الليبية، إلى أن هذا القرار يعد تحايلاً على كتاب هيئة الرقابة الادارية القاضي بعدم الممانعة عن مباشرته لمهامه بموجب القانون ، مؤكداً أن هذا القرار صدر عن رئيس المجلس الرئاسي منفرداً لمقتضيات المصلحة العامة والتي لا يمت لها بصلة، بحسب قوله.

 

وطالب البرغثي أعضاء المجلس الرئاسي بضرورة اتخاذ موقف واضح حول تصرفات السراج التي وصفها بـ”المخالفة” لمبادئ وأهداف الاتفاق السياسي وعلى راسهم نواب الجنوب في الرئاسي الذين لم يبلغوا بهذا القرار.

قد يعجبك ايضا