المصدر الأول لاخبار اليمن

اللجنة الوطنية للمرأة: اختطاف النساء جرائم حرب ترتكبها قوات التحالف في اليمن

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية/ أدانت اللجنة الوطنية للمرأة جرائم قوات التحالف بحق المدنيين من أبناء الشعب اليمني، وآخرها اختطاف عدد من النساء بمديرية التحيتا محافظة الحديدة. واستنكر بيان صادر عن اللجنة، الصمت الدولي والأممي المخزي إزاء هذه الجرائم و الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان و للمدنيين في اليمن. وأكد البيان أن تحالف العدوان تجاوز بهذه الأفعال […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية/

أدانت اللجنة الوطنية للمرأة جرائم قوات التحالف بحق المدنيين من أبناء الشعب اليمني، وآخرها اختطاف عدد من النساء بمديرية التحيتا محافظة الحديدة.

واستنكر بيان صادر عن اللجنة، الصمت الدولي والأممي المخزي إزاء هذه الجرائم و الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان و للمدنيين في اليمن.

وأكد البيان أن تحالف العدوان تجاوز بهذه الأفعال كل الشرائع والاعراف و المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية ، والتي ترتقي إلى جرائم حرب يعاقب مرتكبوها وفقا للقانون الدولي.

ولفتت اللجنة الوطنية للمرأة إلى إن هزائم قوات التحالف في مختلف الجبهات، دفعها لتعويض فشلها وهزائمها الانتقام من السكان والأهالي المدنيين في المناطق التي يسيطرون عليها.

ودعا البيان المنظمات الأممية والدولية الراعية لقضايا المرأة والطفل، والمدافعة عن حقوقهم، إلى مراجعة حساباتها حيث الحقوق  لا تتجزأ، ولا تكال بمكاييل المصلحة والمنفعة الذاتية، فالحقوق يجب أن تكون متساوية للجميع دون استثناء.

قد يعجبك ايضا