المصدر الأول لاخبار اليمن

كيف هزمت وسائل الإعلام اليمنية إعلام التحالف في معركة الساحل الغربي؟

تقرير خاص/ وكالة الصحافة اليمنية نظم (اتحاد الإعلاميين اليمنيين) اليوم بصنعاء، ندوة خاصة بعنوان “الإعلام الوطني ومواكبة معركة الساحل الغربي” لمختلف الوسائل الإعلامية الوطنية. وفي الندوة التي ترأسها (الصحفي عبدالله صبري) – رئيس اتحاد الإعلاميين – أكد نائب وزير الإعلام هاشم شرف الدين، أهمية اضطلاع وسائل الإعلام والإعلاميين الوطنيين بالدور المناط بهم جميعا خلال المرحلة […]

تقرير خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

نظم (اتحاد الإعلاميين اليمنيين) اليوم بصنعاء، ندوة خاصة بعنوان “الإعلام الوطني ومواكبة معركة الساحل الغربي” لمختلف الوسائل الإعلامية الوطنية.

وفي الندوة التي ترأسها (الصحفي عبدالله صبري) – رئيس اتحاد الإعلاميين – أكد نائب وزير الإعلام هاشم شرف الدين، أهمية اضطلاع وسائل الإعلام والإعلاميين الوطنيين بالدور المناط بهم جميعا خلال المرحلة الراهنة للعمل على فضح التحالف ووسائل إعلامه.

 

كما أكد على وضرورة مواكبة وسائل الإعلام الوطنية المختلفة للأحداث الراهنة على كافة الأصعدة، وأن تكون عند مستوى تطلع أبناء الشعب اليمني في مواجهة ترسانة إعلام التحالف إلى جانب وسائط التواصل الاجتماعي التي هي في متناول الجميع، مشيرا إلى جوانب الإخفاق التي رافقت وسائل الإعلام الوطني خلال الفترة الماضية.. وما يجب على القائمين عليها من تطوير الأداء ومواكبة الأحداث والمتغيرات على الساحة الوطنية في ظل ما يتعرض له الوطن من حرب وحصار.

 

وفي الندوة قُدِّمت ورقتا عمل تناولت الأولى منهما، “الإعلام الوطني ودوره في معركة الساحل الغربي” التي بدأت في يناير 2017م، من خلال عملية أسمتها بالرمح الذهبي.

ولفت (عبدالله الحنبصي) – مقدم الورقة الأولى – إلى الدور الذي لعبه الإعلام الوطني، في إفشال مخططات التحالف التي اعتمد عليها خلال الفترة الماضية، حيث تمكنت تلك الوسائل الوطنية من تغيير مسار الحرب الإعلامية خاصة مع اقتراب المعارك من مطار الحديدة.

 

بينما اشتملت ورقة العمل الثانية على تجربة قناة المسيرة في تغطية معركة الساحل الغربي.

وفيها لفت الإعلامي (ملاطف الموجاني)، من قناة المسيرة، إلى أن القناة أوفدت لتغطية معركة الساحل عددا من كوادرها في كل المهام وعمدت إلى توزيع طاقمها على امتداد مناطق الساحل، لوضع الجميع في قلب المعركة التي يخوضها الجيش واللجان الشعبية في الساحل.

 

كما أفردت القناة مساحة لشعراء تهامة دون غيرهم في تغطية حلقات وصباحيات وبرامج، كما شملت التغطية فعاليات وندوات لعلماء وخطباء ومرشدي مديريات المحافظة، بالإضافة إلى التقارير التي بثتها حول الجانب الإنساني، وبددت فيها زيف التحالف وكذب ما يروج له بشأن إغاثة أبناء تهامة.

 

وأوضحت الورقة أن أشكال التغطية الإخبارية التي أنجزتها “قناة المسيرة” في إطار الأخبار والبرامج عن التصعيد الأخير للتحالف في الساحل الغربي بلغت قرابة الـ200 تقرير إخباري و 20 لينك مباشر ميداني على صعد المراسلين وغيرها.

وتخللت الندوة مداخلات ومشاركات للإعلاميين والصحفيين الحاضرين في الندوة، حيث أجمعت المشاركات على ضرورة بذل المزيد من الجهود للارتقاء أكثر فأكثر بالعمل الإعلامي الوطني ومحاربة التحالف وآلاته الإعلامية الهائلة.

قد يعجبك ايضا