المصدر الأول لاخبار اليمن

وكالة أميركية: قطر تخترق قواعد الأمن فى مطار كينيدى في نيويورك

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية.. كشفت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، دفعة من رشاوى قطر لاختراق قواعد الأمن بمطار كينيدى بمدينة نيويورك، من أجل السماح بتواجد طائراتها ليلًا بالمطار في أثناء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة على مدار السنوات الخمس الماضية. ووجهت الاتهامات إلى مارلين ميزي البالغة من العمر 54 عامًا، بتهمة الحصول على مكافأة بسبب سوء السلوك […]

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية..
كشفت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، دفعة من رشاوى قطر لاختراق قواعد الأمن بمطار كينيدى بمدينة نيويورك، من أجل السماح بتواجد طائراتها ليلًا بالمطار في أثناء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة على مدار السنوات الخمس الماضية.

ووجهت الاتهامات إلى مارلين ميزي البالغة من العمر 54 عامًا، بتهمة الحصول على مكافأة بسبب سوء السلوك الرسمي، كما تم اتهام جوزيف جوريه، البالغ من العمر 58 عامًا، وهو منسق السفر الذي يعمل نيابة عن البعثة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة.

وشملت الاتهامات تقديم رشاوى لـ”ميزي”، تراوحت ما بين وجبات وساعة وجولات بليموزين، ويواجه كل منهما عقوبة السجن لأربع سنوات إذا تمت إدانتهما.

ووفقًا للوكالة الأمريكية، تم تعليق عمل ميزي في يونيو من وظيفتها كمساعد مشرف في العمل بالمطار، وقالت النيابة إنها عملت لصالح هيئة ميناء نيويورك ونيوجيرسي، وهي الوكالة العامة التي تدير المطار لمدة 35 عامًا، وبدأ المخطط المزعوم في عام 2014.

وقال المفتش العام لهيئة الموانئ، مايكل نيستور: “إن لائحة الاتهام ستخدم جميع موظفي سلطة الميناء بأن الوكالة لن تتسامح مع انتهاكات الثقة العامة أو أي أعمال فاسدة أخرى”، بينما لم تعلق بعثة قطر إلى الأمم المتحدة على الأمر.

وقالت المدعية العامة في نيويورك “باربرا أندروود”، إن ميزي لم تحصل على موافقة بأي استثناء من قاعدة حظر وجود طائرات تابعة للدولة الأجنبية من الوقوف في المطار بين عشية وضحاها.

وتنص قواعد المطار على أنه خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر، ترحل طائرة الدول الأجنبية في غضون ساعتين من الوصول.

وقالت عريضة الاتهام، إن مزي سمحت للعديد من الطائرات القطرية بالبقاء بين عشية وضحاها وفي بعض الأحيان لأيام.

وبالإضافة إلى هدايا “جوريه”، قال ممثلو الادعاء إن “ميزي”، تلقت زجاجات من النبيذ وهدايا أخرى لإعطاء معاملة خاصة لبلدان أخرى، وفي بعض الأحيان، يقدم ممثلو تلك البلدان شخصيًا الهدايا لها على ممتلكات المطار، ولم يحدد المدعون الدول الأخرى المعنية.

وقالت هيئة الموانئ إن قانون أخلاقيات المهنة يتضمن سياسة صارمة بشأن عدم السماح بالمبالغ المدفوعة أو الهدايا أو الوجبات أو وسائل النقل من أي شخص يقوم بأعمال تجارية أو من المحتمل أن يقوم بأعمال تجارية مع الوكالة.

قد يعجبك ايضا