المصدر الأول لاخبار اليمن

زيمبابوي: زعيم المعارضة يعلن فوزه بالانتخابات والرئيس يدعو للتسوية

// وكالة الصحافة اليمنية //   أغلقت المتاجر في العاصمة الزيمبابوية هراري اليوم الخميس غداة احتجاجات على نتائج الانتخابات أسفرت عن مقتل ثلاثة متظاهرين، في مواجهات بين قوات الأمن وأنصار للمعارضة يتهمون اللجنة الانتخابية بالتزوير بعدما أعلنت فوز الحزب الذي يحكم البلاد منذ 1980 بالغالبية المطلقة في البرلمان. وانتشرت عناصر من الجيش والشرطة في شوارع […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أغلقت المتاجر في العاصمة الزيمبابوية هراري اليوم الخميس غداة احتجاجات على نتائج الانتخابات أسفرت عن مقتل ثلاثة متظاهرين، في مواجهات بين قوات الأمن وأنصار للمعارضة يتهمون اللجنة الانتخابية بالتزوير بعدما أعلنت فوز الحزب الذي يحكم البلاد منذ 1980 بالغالبية المطلقة في البرلمان.

وانتشرت عناصر من الجيش والشرطة في شوارع العاصمة، وسط تصاعد الضغوط على السلطات للإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت الاثنين الماضي.

وجالت مدرعات نقل الجنود والشاحنات المزودة بخراطيم المياه وعربات شرطة مكافحة الشغب في شوارع هراري، وتوقفت لفترة قصيرة أمام مقر حزب المعارضة.

وفي الوقت الذي أعلن نلسون شاميسا، زعيم حركة التغيير الديمقراطي المعارضة، اليوم الخميس إنه فاز بالانتخابات الرئاسية وإن هذا هو السبب الذي دفع الرئيس إلى تأخير إعلان النتائج رسميا.

قال رئيس الزيمبابوي امرسون منانجاجوا أنه يسعى إلى تسوية الخلافات “بشكل سلمي” وأن حكومته على تواصل مع زعيم المعارضة نلسون شاميسا، مشيرا إلى ضرورة اجراء تحقيق مستقل في مقتل المتظاهرين الثلاثة.

ومن المتوقع أن تبدأ مفوضية الانتخابات بإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت الاثنين والتي تقول المعارضة إنها زورت لصالح الرئيس إيمرسونمنانغاغوا.

قد يعجبك ايضا