المصدر الأول لاخبار اليمن

احتجاز مليون مسلم من أقلية “الويغور” في الصين

وكالة الصحافة اليمنية/   أفادت لجنة لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، إنها تلقت تقارير كثيرة موثوق بها عن احتجاز نحو مليون من أقلية الويغور في الصين، فيما يشبه معسكر احتجاز كبير محاط بالسرية التامة. واوضحت عضوة لجنة الأمم المتحدة للقضاء على التمييز العنصري “جاي مدوغل ” إن هناك تقديرات تشير إلى  إن نحو مليونين من الويغور […]

وكالة الصحافة اليمنية/

 

أفادت لجنة لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، إنها تلقت تقارير كثيرة موثوق بها عن احتجاز نحو مليون من أقلية الويغور في الصين، فيما يشبه معسكر احتجاز كبير محاط بالسرية التامة.

واوضحت عضوة لجنة الأمم المتحدة للقضاء على التمييز العنصري “جاي مدوغل ” إن هناك تقديرات تشير إلى  إن نحو مليونين من الويغور والأقليات المسلمة أجبروا على الدخول في “معسكرات تلقين سياسي” في منطقة شينغيانغ ذاتية الحكم في غرب البلاد.

وأضافت نشعر بالقلق العميق من التقارير الكثيرة الموثوق بها نتلقاها بأن “الصين” حولت منطقة الويغور ذاتية الحكم إلى ما يشبه بمعسكر تدريب ضخم وأحاطته بالسرية باعتباره منطقة بلا حقوق، باسم مكافحة التطرف الديني والحفاظ على استقرار المجتمع.

 

من جانبها قالت الصين إن ” منطقة شينغيانغ تواجه تهديدا خطيرا من التشدد الارهابي، ومن الانفصاليين الذين يتآمرون لتنفيذ هجمات ولتأجيج التوتر بين أقلية الويغور، ذات الأغلبية المسلمة، التي تعتبر المنطقة موطنها والأغلبية من عرقية هان الصينية.

 

فيما اوضح “يو جيان هوا ” سفير الصين في الأمم المتحدة بجنيف، إن بلاده تعمل على تحقيق المساواة والتضامن بين كل الجماعات العرقية دون استثناء لأقلية.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com