المصدر الأول لاخبار اليمن

أعمال العنف تستنزف ليبيا 26 % من ناتجها المحلي

// وكالة الصحافة اليمنية //   كشف مؤشر السلام العالمي، أن ليبيا تحتل المرتبة 14 عالميا في التكلفة الاقتصادية لأعمال العنف، بعد أن استنزفت ما يزيد عن 26 % من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.   وأوضح المؤشر الصادر مؤخرا عن معهد الاقتصاد والسلام في أستراليا أن ليبيا تقع في المركز الـ17 عربيا والـ157 من بين […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف مؤشر السلام العالمي، أن ليبيا تحتل المرتبة 14 عالميا في التكلفة الاقتصادية لأعمال العنف، بعد أن استنزفت ما يزيد عن 26 % من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

 

وأوضح المؤشر الصادر مؤخرا عن معهد الاقتصاد والسلام في أستراليا أن ليبيا تقع في المركز الـ17 عربيا والـ157 من بين 163 بلدا لعام 2018.

 

ويعتمد المؤشر على ثلاث نقاط، هي مستوى السلامة والأمن المجتمعيين، أحوال الصراع الداخلي والدولي، ومقدار الانفاق العسكري، ففي مجال السلامة جاءت ليبيا في المرتبة 155 عالميا أما في مقدار الانفاق العسكري فحازت على المركز 153 عالميا.

 

وفي مؤشر الانفاق العسكري ، أدرجت ليبيا ضمن الدول الـ11 التي أنفقت أكثر من 5 % من ناتجها المحلي الإجمالي على النفقات العسكرية في عام 2017 على الرغم من الحظر الدولي المفروض على توريد السلاح إلى ليبيا.

قد يعجبك ايضا