المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تنقل 40 معتقلا من المكلا إلى سجون عدن

وكالة الصحافة اليمنية /   أفادت مصادر عن نقل قوات الاحتلال الإماراتي عدد 40 معتقلا من مطار الريان ” حضرموت، إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن.   وأكدت أن القوات الإماراتية نقلت ما يقارب 40 معتقلا ومخفي قسرا من أبناء حضرموت إلى سجن بئر أحمد في عدن، تمهيدا بنفيهم إلى السجون الخاصة في اثيوبيا.   وأشارت […]

وكالة الصحافة اليمنية /

 

أفادت مصادر عن نقل قوات الاحتلال الإماراتي عدد 40 معتقلا من مطار الريان ” حضرموت، إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن.

 

وأكدت أن القوات الإماراتية نقلت ما يقارب 40 معتقلا ومخفي قسرا من أبناء حضرموت إلى سجن بئر أحمد في عدن، تمهيدا بنفيهم إلى السجون الخاصة في اثيوبيا.

 

وأشارت المصادر أن من بين  المعتقلين عدد من الصيادين، والناشطين السياسيين، ومتهمين بالانتماء إلى تنظيمي” داعش والقاعدة” الإرهابيين، كان قد تم اعتقالهم خلال السنتين الماضية، دون أن يعرف أهاليهم شيء عنهم، بحسب العربي.

 

يأتي ذلك فيما لا يزال المئات من المعتقلين والمخفيين قسرا ، يقبعون في السجون السرية منذ ثلاثة سنوات دون توجيه لهم أي تهما لهم، ولم يخضعوا للإجراءات القانونية وفق التشريع اليمني.

 

 وتدير قوات الاحتلال الإماراتي عدد من السجون السرية، ومنها منفى في أرتيريا وسقطرى، لنقل المعتقلين والمخفيين قسرا، والذين يتم تصفية الكثير من مناهضي التواجد الإماراتي في المحافظات الجنوبية.

 

وتتبع قوات الاحتلال أساليب ووسائل تعذيب خاصة بينها الشواء بالنار، ومهاجمة الكلاب للمعتقلين، والتعري، وفق ما كشفته وكالة ” أسوشيتد برس” الأميركية في تحقيق لها في يونيو الماضي، عن التعذيب للمعتقلين في السجون التي تديرها القوات الإماراتية في اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا