المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل ستة معارضين برصاص الأمن المصري

وكالة الصحافة اليمنية //   قالت وزارة الداخلية المصرية :”إن قوات الأمن قتلت ستة شباب بعد مداهمة شقة سكنية بمدينة السادس من أكتوبر، بعد تبادل معهم إطلاق النار، متهمتا إياهم بالتخطيط  في نشر الفوضى أثناء عيد الأضحى”. وجاء في بيان للوزارة أن ما وصفتها بالخلية الإرهابية كانت تدبر لمخططات إرهابية لترويع المواطنين ونشر الفوضى والتأثير […]

وكالة الصحافة اليمنية //

 

قالت وزارة الداخلية المصرية :”إن قوات الأمن قتلت ستة شباب بعد مداهمة شقة سكنية بمدينة السادس من أكتوبر، بعد تبادل معهم إطلاق النار، متهمتا إياهم بالتخطيط  في نشر الفوضى أثناء عيد الأضحى”.

وجاء في بيان للوزارة أن ما وصفتها بالخلية الإرهابية كانت تدبر لمخططات إرهابية لترويع المواطنين ونشر الفوضى والتأثير سلبا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية.

وأضاف البيان أن العمليات كانت تستهدف منشآت هامة وحيوية وكنائس ورجال القوات المسلحة والشرطة أثناء احتفالات عيد الأضحى، ولم يحدد البيان وقت وقوع المداهمة وما إذا كان المشتبه بهم يرتبطون بأي جهة.

وكانت الوزارة أعلنت مطلع هذا الشهر تصفية خمسة أشخاص قالت إنهم تابعون لحركة حسم، واتهمتهم بالمسؤولية عن أعمال عنف.

وقالت حينها في بيان إن قوة من الشرطة دهمت “وكرا” يختبئ فيه المسلحون بمنطقة العبور بمحافظة القليوبية، وإنهم قتلوا أثناء تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وكثيرا ما تعلن قوات الأمن المصرية قتل أشخاص أثناء مداهمات، وهي ممارسات انتقدتها مراكز حقوقية ومنظمات دولية، واتهمت السلطات المصرية بتصفية وقتل معارضين عزل عند القبض عليهم، وهو ما تنفيه أجهزة الأمن المصرية.

 

 

قد يعجبك ايضا