المصدر الأول لاخبار اليمن

خارجية اليمن تبعث ثلاث رسائل إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية بعث وزير الخارجية المهندس (هشام شرف عبدالله) اليوم، ثلاث رسائل إلى الأمم المتحدة ومفوضيتها ومجلس الأمن ليضعهم أمام الصورة الحقيقية لما يقوم به التحالف من انتهاكات بحق الإنسانية في اليمن. حيث سلم الوزير شرف، رسالتين للممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن (ليز غراندي)، أولاهما للأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

بعث وزير الخارجية المهندس (هشام شرف عبدالله) اليوم، ثلاث رسائل إلى الأمم المتحدة ومفوضيتها ومجلس الأمن ليضعهم أمام الصورة الحقيقية لما يقوم به التحالف من انتهاكات بحق الإنسانية في اليمن.

حيث سلم الوزير شرف، رسالتين للممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن (ليز غراندي)، أولاهما للأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوبرتيس)، والثانية لرئيس وأعضاء مجلس الأمن، حول أهمية اضطلاع الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالمسؤولية وفقاً لمقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح وزير الخارجية في الرسالتين إن ما يحدث في اليمن منذ 26 مارس 2015م هو عدوان وحصار شامل ارتكبت خلاله دولتي التحالف السعودية والإماراتي، جرائم حرب بحق الإنسانية والتي كان آخرها أخرها جريمة استهداف أطفال في حافلة بمنطقة ضحيان بمحافظة صعدة.

وطالب الوزير شرف، الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس وأعضاء مجلس الأمن بالدفاع عن كرامة الإنسان ومصداقية الأمم المتحدة تجاه شعوب العالم من خلال تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في جريمة استهداف الأطفال في ضحيان.

وفي سياق متصل، سلم وزير الخارجية، إلى القائم بأعمال الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بصنعاء (يوسن أو)، رسالة إلى الأمير (زيد بن رعد الحسين)، المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ورئيس وأعضاء مجلس حقوق الإنسان، بشأن ترحيب حكومة الإنقاذ بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لإجراء تحقيق فوري ومستقل في الغارة الجوية التي شنها طيران التحالف الخميس المنصرم على حافلة طلاب ضحيان، واستعدادها التعاون مع فريق التحقيق وتسهيل مهامه والتطلع إلى تشكيله في أقرب وقت ممكن.

وأشار الوزير شرف إلى أن اليمن يعول على المفوضية السامية في رصد وتوثيق الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها التحالف في اليمن للعام الرابع على التوالي.

قد يعجبك ايضا