المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمة أمريكية تطالب بتصعيد الضغوطات على مسؤولي جنوب السودان

// وكالة الصحافة اليمنية //   طالبت منظمة “سنتري” الأمريكية، المجتمع الدولي بتصعيد الضغوطات المالية على المسؤولين في جنوب السودان ومعاونيهم من أجل ضمان سلام مُستدام، مشيرة إلى إن إتفاق الخرطوم للسلام لم يعالج القضايا الأساسية التي أدت إلى نشوب النزاع.   وقال براين أديبا ، نائب مدير السياسات بالمنظمة، إن مشاركة الجنرال غبريال في منتدى […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

طالبت منظمة “سنتري” الأمريكية، المجتمع الدولي بتصعيد الضغوطات المالية على المسؤولين في جنوب السودان ومعاونيهم من أجل ضمان سلام مُستدام، مشيرة إلى إن إتفاق الخرطوم للسلام لم يعالج القضايا الأساسية التي أدت إلى نشوب النزاع.

 

وقال براين أديبا ، نائب مدير السياسات بالمنظمة، إن مشاركة الجنرال غبريال في منتدى الأمن الأفريقي الصيني، تعتبر إنتهاكاً لعقوبات مجلس الأمن الدولي وأن ذلك سيكون له تأثير سلبي قد يقود إلى فشل الإتفاق حال عدم تنفيذ العقوبات المفروضة على القيادات في جنوب السودان.

 

من جانبه دعا جوشوا وايت ، مدير قسم السياسات والتحليل بالمنظمة ، حكومات الدول باحترام التزاماتها تجاه الأمم المتحدة فيما يتعلق بجنوب السودان، من خلال متابعة العمل الدبلوماسي المكثف لتمرير العقوبات في مجلس الأمن.

 

ويندرج إسم الجنرال غبريال جوك من ضمن قائمة القيادات العسكرية في جنوب السودان،  الذين تم فرض حظر السفر عليهم من قبل مجلس الأمن الدولي، لتورطه في عمليات انتهاك وقف إطلاق النار.

قد يعجبك ايضا