المصدر الأول لاخبار اليمن

المهرة: قوات سعودية تستحدث نقطة عسكرية بالقرب من منفذ شحن الحدودي

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //   أكد مصادر عسكرية أن تحركات سعودية تسعى لاستحداث نقاط جديدة بالقرب من منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، شرقي اليمن. وأفادت المصادر إن القوات السعودية بدأت باستحداث نقطة عسكرية تابعة لها في مفرق “فوجيت” بالقرب من منفذ شحن على الطريق المؤدي إلى عاصمة المحافظة الغيضة.   وأشار المصدر […]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد مصادر عسكرية أن تحركات سعودية تسعى لاستحداث نقاط جديدة بالقرب من منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، شرقي اليمن.

وأفادت المصادر إن القوات السعودية بدأت باستحداث نقطة عسكرية تابعة لها في مفرق “فوجيت” بالقرب من منفذ شحن على الطريق المؤدي إلى عاصمة المحافظة الغيضة.

 

وأشار المصدر إلى أن القوات السعودية أرسلت عدد من ضباطها إلى المنطقة لمعاينة الموقع، وتجهيزه وإقامة النقطة عليه وتسليمها لأفراد من قبيلة زعبنوت ، بحيث تكون تحت الإشراف السعودي.

 

وتوسعت القوات السعودية خلال الأسبوعين الماضيين في معظم مديريات المهرة، لاسيما في سيحوت، والذي أوقف أبناء المديرية استحداث 15 موقعا عسكريا، والذي يعد خرقا للاتفاق المعلن عنه منتصف يوليو المنصرم بينها وبين قادة الاحتجاجات من قبائل محافظة المهرة، والذي تمثل تلك التحركات تحديا سافرا لكافة أبناء المهرة.

 

وتعد محافظة المهرة ثاني أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة بعد حضرموت، ويوجد بها منفذان حدوديان مع عمان هما صرفيت وشحن، وأطول شريط ساحلي باليمن يقدر 560 كم، وميناء “نشطون” البحري. ولم تصل الحرب القائمة بين قوات التحالف والحوثيين إلى المهرة، إلا أن القوات السعودية استطاعت بسط سيطرتها على المحافظة لتحقيق أطماع قديمة في إيجاد منفذ لها على البحر العربي.

 

 

قد يعجبك ايضا