المصدر الأول لاخبار اليمن

الملك عبد الله : فكرة إقامة كونفدرالية مع الفلسطينيين خط أحمر بالنسبة للأردن

الأردن (وكالة الصحافة اليمنية)

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن فكرة إقامة كونفدرالية مع الضفة المحتلّة “خط أحمر بالنسبة للأردن”.

وأضاف بيان صدار عن الديوان الملكي نقلاً عن الملك عبد الله “نسمع كل عام عن موضوع الكونفدرالية، وجوابي: كونفدرالية مع مين؟ هذا خط أحمر بالنسبة للأردن”.

وتابع “الكل يعلم موقف الأردن القوي والشجاع في هذا الموضوع وليس عندي خوف من أي مؤامرة على الأردن من وضع القضية الفلسطينية وموقف الأردن ثابت وراسخ وأنه لا بديل عن حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وأي طرح خارج هذا الإطار لا قيمة له”.

وكانت القناة 13 العبرية كشفت تفاصيل ما دار في لقاء محمود عباس مع وفد إسرائيلي الأحد في مقر المقاطعة برام الله، قائلا: “إنه يتفق مع رئيس جهاز الشاباك في 99 % من القضايا”.

وقال عباس للوفد الإسرائيلي: “إن أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية تحافظ على التنسيق الأمني اليومي مع المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، وأنا وشعبي نقوم بكل ما هو ممكن حتى لا يتعرض أي إسرائيلي لأي أذى”.

وأضاف عباس أنه يلتقى رئيس جهاز الأمن العام “الشاباك” نداف أرغمان شهريا من أجل هذه المسألة، متابعا: “نحن متوافقان على 99% من القضايا”.

وكشف عباس للوفد الإسرائيلي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرض عليه برنامجاً سياسياً يعتمد على كونفدرالية فلسطينية أردنية، وردّ عباس: “أنا أوافق على هذه الخطة إذا كانت إسرائيل جزءا من نفس الاتحاد الكونفدرالي”.

(وكالات)

قد يعجبك ايضا