المصدر الأول لاخبار اليمن

مناورات بريطانية أمريكية في مياه الخليج

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //   نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا،تدريب عسكري مشترك واسع لتفكيك الألغام في مياه منطقة الخليج قرب الحدود البحرية مع مملكة البحرين.   ووفقا لموقع “روسيا اليوم” عن تنفيذ التدريب الدوري يوم أمس ، ليس فقط عمليات السفن المضادة للألغام وإنما أيضا مشاركة مجموعة مروحيات خاصة بتنفيذ الدوريات في المنطقة ورصد […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //

 

نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا،تدريب عسكري مشترك واسع لتفكيك الألغام في مياه منطقة الخليج قرب الحدود البحرية مع مملكة البحرين.

 

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” عن تنفيذ التدريب الدوري يوم أمس ، ليس فقط عمليات السفن المضادة للألغام وإنما أيضا مشاركة مجموعة مروحيات خاصة بتنفيذ الدوريات في المنطقة ورصد الأهداف في العمق البحري.

 

وتعتبر هذه المروحيات الأكبر بين الطائرات العسكرية التي تستطيع حمل آليات السونار على متنها لكشف الألغام الموجودة تحت الماء.

 

وتعليقا على هذا التدريب، قال قائد السرب 15 للمروحيات الخاصة بمكافحة الألغام، الرائد البحري أندريو كاونتيس إن “الألغام تمثل تهديدا كبيرا للغاية للتجارة وحرية الملاحة في البحر”، مشيرا إلى أن تحديد أي نوع منها أمر صعب بسبب وجودها تحت سطح الماء.

 

وتحتضن مياه الخليج أحد أكثر الطرق البحرية ازدحاما في العالم حيث يمر عبر مضيق هرمز 18 مليون برميل للنفط يوميا مما يساوي 35 % من حجم صادرات النفط البحرية.

 

 

قد يعجبك ايضا