المصدر الأول لاخبار اليمن

الاعصار فلورنس يقترب من الساحل الشرقي للولايات المتحدة

واشنطن (وكالة الصحافة اليمنية)- يستعد عدد كبير من سكان الساحل الشرقي للولايات المتحدة لوصول الاعصار فلورنس المتوقع ان يترافق مع رياح عاتية وأمطار غزيرة حيث امتلات المتاجر وازدحمت الطرقات السريعة في كارولاينا الجنوبية والشمالية فجر الاربعاء بالاشخاص الهاربين من أعنف عاصفة تشهدها المنطقة منذ عقود.

وشملت أوامر الاجلاء 1,7 مليون شخص في كارولاينا الجنوبية وكارولاينا الشمالية وفرجينيا. وهذه الولايات الثلاث هي المهددة أكثر بالاعصار فلورنس الذي يتقدم نحو غرب وشمال غرب البلاد بسرعة تبلغ 28 كلم في الساعة على ان يصل الخميس الى السواحل الاميركية بحسب المركز الوطني للاعاصير.

وفيما التزم كثيرون في المناطق الساحلية بأوامر الاجلاء فضل آخرون البقاء وتحدي العاصمة التي يرتقب ان تتسبب بفيضانات.

وحذر حاكم كارولاينا الشمالية روي كوبر من أن البقاء سيشكل خطأ فادحا قائلا إن السكان في المناطق التي دعي سكانها لاخلاء منازلهم يجب ان “يخرجوا فورا”. وأضاف “هذه العاصفة تاريخية وقد تحصل مرة واحدة فقط”.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تتراجع قوة الاعصار إلى الفئة الثالثة عندما يصل كارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية ليل الخميس أو في ساعة مبكرة الجمعة.

لكن الاعصار الذي كان لا يزال عند الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي (11,00 ت غ) في الفئة الرابعة (من أصل خمسة) مع رياح بلغت سرعتها 220 كلم في الساعة يمكن أن يصل حتى بنسلفانيا كما حذرت الوكالة الفدرالية لادارة الاوضاع الطارئة.

وكان مركزه على بعد 925 كلم شرق-جنوب شرق كيب فير بكارولاينا الشمالية ويتوجه بسرعة 28 كلم بالساعة في اتجاه الغرب-شمال الغرب.

وفي تصريحات له في المكتب البيضاوي حض الرئيس دونالد ترامب الاهالي على الامتثال لأوامر الاجلاء قائلا “إذا طلبت منكم المغادرة، غادروا”.

واضاف “هذه العاصفة ستكون أكبر بكثير مما شاهدنا في عقود ربما”.

وأعلن الجيش الاميركي انه يستعد للمساهمة مع الوكالة “لمساعدة الولايات الواقعة على طريق الاعصار فلورنس”.
(أ ف ب)

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com