المصدر الأول لاخبار اليمن

المبعوث الأممي يقدم ملخصا عن مشاوراته مع حكومة هادي

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية قدم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن (مارتن غريفيث) ملخصاً عن مشاوراته التي عقدها مع وفد حكومة الرئيس المستقيل (عبدربه منصور هادي).   جاء ذلك خلال لقائه اليوم بصنعاء، وزير الخارجية المهندس (هشام شرف عبدالله).   وعبر غريفيث مجددا عن أسفه لعدم تمكن الوفد الوطني من مغادرة صنعاء.. لافتا […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

قدم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن (مارتن غريفيث) ملخصاً عن مشاوراته التي عقدها مع وفد حكومة الرئيس المستقيل (عبدربه منصور هادي).

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بصنعاء، وزير الخارجية المهندس (هشام شرف عبدالله).

 

وعبر غريفيث مجددا عن أسفه لعدم تمكن الوفد الوطني من مغادرة صنعاء.. لافتا إلى أنه لا يزال يؤمن بإمكانية استمرار العمل من أجل الوصول إلى تسوية وبناء الثقة.

 

الوزير شرف أكد للمبعوث أن التحالف هو من عرقل وصول الوفد الوطني إلى المشاورات.. وأشار إلى أنه وبالرغم من ذلك ما تزال القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ الوطني تدعما كافة الجهود والمساعي الحميدة نحو السلام العادل والمشرف للشعب اليمني وصولاً إلى تسوية سياسية.

 

وقال: “إذا كانت دول التحالف وحكومة هادي جادين في إجراءات بناء الثقة فيجب عليهم وبشكل فوري إطلاق مرتبات كافة موظفي الدولة في جميع المحافظات دون تمييز كونها تتصرف حالياً بعائدات تصدير النفط والغاز، بالإضافة إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات التجارية والدولية”.

 

وفيما يتعلق بالتوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء جسر جوي طبي، لفت الوزير إلى أنه ليس إلا حل جزئي لذوي الحالات الحرجة المستعصية ولا تشكل إلا نسبة ضئيلة جداً من إجمالي الحالات المرضية التي بحاجة لتلقي العلاج في الخارج.. مؤكداً على أن إعادة فتح مطار صنعاء حق سيادي إنساني للجمهورية اليمنية وسيتم عاجلاً أو أجلاً.

قد يعجبك ايضا