المصدر الأول لاخبار اليمن

موريتانيا تطمئن المغرب والجزائر حول موقفها من الصحراء

// وكالة الصحافة اليمنية //   في خطوة غير مسبوقة اجتمع وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مع السفير الجزائري نور الدين خندودي، وسفير المغرب حميد شبار، المعتمدين لدى موريتانيا، بشكل منفصل.   وجاءت هذه الخطوة، حسب مصادر إعلامية موريتانية، لتبعث رسائل طمأنة للمغرب والجزائر، حيث شدد وزير الخارجية الموريتانية على موقف الحياد الإيجابي […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

في خطوة غير مسبوقة اجتمع وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مع السفير الجزائري نور الدين خندودي، وسفير المغرب حميد شبار، المعتمدين لدى موريتانيا، بشكل منفصل.

 

وجاءت هذه الخطوة، حسب مصادر إعلامية موريتانية، لتبعث رسائل طمأنة للمغرب والجزائر، حيث شدد وزير الخارجية الموريتانية على موقف الحياد الإيجابي لبلاده من نزاع الصحراء، ورغبتها في تقوية العلاقات الثنائية وفق ما ينسجم وأجندة نواكشوط السياسية ومصالح البلاد العليا، حسبما أوردته “المساء”.

 

وقالت وكالة الأنباء الموريتانية للأنباء إن لقاء ولد الشيخ أحمد والدبلوماسي المغربي الذي تم بحضور المديرة المساعدة بمديرية العالم العربي والمنظمات الإسلامية بوزارة الخارجية” تناول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

 

ويرى مراقبون أن موريتانيا تريد أن تلعب دور الوساطة بين المغرب والجزائر، علما أن نواكشوط تؤكد دائما أنها تقف على نفس المسافة من جميع الأطراف في نزاع الصحراء.

قد يعجبك ايضا