المصدر الأول لاخبار اليمن

الكويت تجدد تمسكها بمنطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// جددت الكويت اليوم الأربعاء تمسكها بإقامة منطقة خالية من الاسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل في الشرق الاوسط بهدف ضمان استقرار المنطقة وحفظ الامن والسلم الدوليين. كما اكد سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي في كلمة ألقاها امام اعمال الدورة ال62 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//

جددت الكويت اليوم الأربعاء تمسكها بإقامة منطقة خالية من الاسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل في الشرق الاوسط بهدف ضمان استقرار المنطقة وحفظ الامن والسلم الدوليين.

كما اكد سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي في كلمة ألقاها امام اعمال الدورة ال62 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في هذا السياق اهمية انضمام اسرائيل الى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

وقال معرفي ان إسرائيل الدولة الوحيدة غير الطرف في المعاهدة في المنطقة داعيا الى اخضاع جميع منشآتها الى نظام الضمانات الشاملة التابع للوكالة.

واضاف انه برغم التزام كل دول المنطقة بمعاهدة عدم الانتشار وأحدثها دولة فلسطين والتزامها بتطبيق اتفاق الضمانات الشاملة “فان استمرار النهج الاسرائيلي المتعنت والمصر على رفض اية مبادرات او اتخاذ اية خطوات جدية في سبيل تمكين الوكالة من تطبيق الضمانات الشاملة في الشرق الاوسط يزيد من حالة التوتر القائمة ويتعارض بشكل صارخ مع عدد كبير من القرارات الدولية في مختلف المحافل”.

وحول الاتفاق النووي الايراني اكد معرفي ان الكويت تقدر خطة العمل الشاملة والمشتركة وجهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومديرها العام يوكيو امانو في متابعة تنفيذ الاتفاق بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2231.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com