المصدر الأول لاخبار اليمن

ليبيا : مقتل 115 وإصابة 383 في اشتباكات طرابلس

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //   كشفت  وزارة الصحة الليبية عن مقتل 115 شخصا على الأقل وإصابة 383 آخرين، خلال الاشتباكات بين جماعات مسلحة في طرابلس خلال شهر الماضي.   ونقلت وكالة “رويترز” أن  القتال يدور بين اللواء السابع من بلدة ترهونة الواقعة على بعد 65 كيلومترا جنوب شرقي طرابلس من جانب، وكتيبة ثوار […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //

 

كشفت  وزارة الصحة الليبية عن مقتل 115 شخصا على الأقل وإصابة 383 آخرين، خلال الاشتباكات بين جماعات مسلحة في طرابلس خلال شهر الماضي.

 

ونقلت وكالة “رويترز” أن  القتال يدور بين اللواء السابع من بلدة ترهونة الواقعة على بعد 65 كيلومترا جنوب شرقي طرابلس من جانب، وكتيبة ثوار طرابلس وكتيبة النواصي، وهما أكبر جماعتين مسلحتين في العاصمة من جانب آخر.

 

وتدير الحكومة  المدعومة من الأمم المتحدة وجماعات مسلحة مناطق طرابلس وغرب ليبيا،  أما شرق ليبيا فتسيطر عليه حكومة منافسة، والتي تشهد البلاد  حالة من الانقسام منذ الإطاحة بالعقيد معمر القذافي عام 2011.

 

وشن اللواء السابع وجماعات أخرى من خارج طرابلس هجوما على العاصمة في أواخر أغسطس الماضي، وسط حالة من الغضب بشأن تقارير عن الثروة والسلطة ونمط الحياة المترف لبعض قادة الجماعات المسلحة في طرابلس.

 

وعند خط الجبهة في منطقتي وادي الربيع وفاطمة الزهراء السكنيتين لا تزال المنازل المهدمة والمركبات المحترقة والمتاجر المدمرة والشوارع المهجورة شاهدة على شدة القتال.

 

وقالت مدير قسم الإعلام في وزارة الصحة وداد أبو النيران لـ” رويترز “حصيلة القتلى يمكن أن ترتفع لوجود حالات حرجة واستمرار القتال”.

 

وتجوب الجماعات المسلحة المحسوبة على حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة الداخل الكثير من المناطق داخل مركبات مدرعة وعلى ظهر شاحنات صغيرة محملة بمدافع مضادة للطائرات.

ليبيا.. تزامنا مع تجدد الاشتباكات .. العقارب تغزو العاصمة طرابلس

 

قد يعجبك ايضا