المصدر الأول لاخبار اليمن

ليبيا.. الداخلية تصادق على اتفاق المصالحة وتشكل قوة لتأمين جنوب طرابلس

// وكالة الصحافة اليمنية //   صادق وزير الداخلية الليبي العميد عبدالسلام عاشور اليوم الأربعاء, على اتفاق تثبيت وقف إطلاق النار الذي تم توقيعه بين ممثلين عن مدينة طرابلس وممثلين عن مدينة ترهونة، بموجب أتفاق الزاوية.   وأكد الموقعون على ضرورة الالتزام بعدم التعرض للممتلكات العامة والخاصة, والالتزام بنشر خطاب التهدئة والإصلاح، ونبذ صفحات التواصل […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

صادق وزير الداخلية الليبي العميد عبدالسلام عاشور اليوم الأربعاء, على اتفاق تثبيت وقف إطلاق النار الذي تم توقيعه بين ممثلين عن مدينة طرابلس وممثلين عن مدينة ترهونة، بموجب أتفاق الزاوية.

 

وأكد الموقعون على ضرورة الالتزام بعدم التعرض للممتلكات العامة والخاصة, والالتزام بنشر خطاب التهدئة والإصلاح، ونبذ صفحات التواصل المحرضة على الفتنة.

 

ويتولى وزير الداخلية تشكيل قوة مشتركة من وزارة الداخلية توكل إليها مهام تأمين جنوب طرابلس “من منطقة صلاح الدين إلى قصر بن غشير ”والمؤسسات المتواجدة بها, وذلك بالتنسيق مع آمر المنطقة العسكرية في طرابلس.

 

وسيقوم وفد من رجال المصالحة والأعيان، الذين شاركوا في عملية وقف إطلاق النار، بالدخول مع القوة المشكلة من وزارة الداخلية، إلى مناطق الاشتباكات والإشراف على عملية إنسحاب الأطراف المتصارعة ورجوعها لمقراتها وإزالة السواتر، والعوائق ومخلفات الحرب بالتعاون مع شركة الخدمات العامة.

 

الاتفاق تم التوصل إليه بجهود نخبة من الشخصيات الوطنية من لجنة التواصل والمصالحة التي شكلها الوزير خلال الفترة الماضية.

ليبيا.. الداخلية تدعو العناصر الأمنية لمباشرة العمل صباح غد الاربعاء

قد يعجبك ايضا