المصدر الأول لاخبار اليمن

ليبيا.. وفاة محامية عائلة القذافي في ظروف غامضة والحمروش تطالب بفتح تحقيق

// وكالة الصحافة اليمنية //   أعلن المستشفى المركزي بطرابلس وفاة محامية عائلة القذافي مبروكة دوي، صباح أمس السبت، والتي كانت ترقد بغرفة العناية المركزة بالمستشفى. وأوضحت مصادر طبية بالمستشفى أن “دوي ”كانت ترقد بغرفة العناية المركزة بالمستشفى منذ أسبوع، ولم يعرف بعد مرضها ولا سبب الوفاة.   من جهتها، قالت فاطمة الحمروش وزير الصحة […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن المستشفى المركزي بطرابلس وفاة محامية عائلة القذافي مبروكة دوي، صباح أمس السبت، والتي كانت ترقد بغرفة العناية المركزة بالمستشفى.

وأوضحت مصادر طبية بالمستشفى أن “دوي ”كانت ترقد بغرفة العناية المركزة بالمستشفى منذ أسبوع، ولم يعرف بعد مرضها ولا سبب الوفاة.

 

من جهتها، قالت فاطمة الحمروش وزير الصحة سابقاً في حكومة المجلس الانتقالي، إنها تابعت وبقلق شديد خبر وفاة المحامية مبروكة دوي التي كانت تترافع عن عائلة القذافي، وبعض رموز نظام القذافي .

 

واوضحت الحمروش – في تدوينة عبر صفحتها في فيسبوك “أن المحامية “دوي”، كانت حاضرة لكافة الجلسات في المحاكم الليبية في طرابلس، ومصراتة والزنتان، إلى تاريخ مرضها الذي أدى إلى وفاتها.

 

وأشارت إلى أن تفاصيل مرضها مريبة ومفاجئة، حيث أصابها قيئ شديد، ليتم إيوائها بقسم العناية بمستشفى شارع الزاوية بمدينة طرابلس منذ حوالي أسبوعين، ثم دخلت في غيبوبة توفيت على إثرها صباح السبت.

 

وطالبت الحمروش بضرورة تدخل الطب الشرعي لمعرفة أسباب المرض والوفاة، حيث أن احتمال تعرضها للتسمم وارد جداً، ما لم يثبت غير ذلك .

 

وناشدت الوزيرة السابقة جميع الجهات المختصة ونقابة المحامين أن يسعوا لإظهار الحقيقة بالخصوص.

 

يشار إلى أن الراحلة من عائلة بسيطة من منطقة أبوسليم في طرابلس، وتولت الدفاع عن سيف الإسلام القذافي والساعدي القذافي وأغلب سجناء النظام السابق القابعين بالسجون في طرابلس ومصراتة وتمكنت من الحصول على حكم البراءة في قضية الساعدي معمر القذافي.

ليبيا.. القبض على نساء يهربن السلاح والأموال لبقايا شوري درنة

قد يعجبك ايضا