المصدر الأول لاخبار اليمن

السودان.. اصطدام طائرتا تدريب في قاعدة تابعة للجيش بمطار الخرطوم

// وكالة الصحافة اليمنية // اصطدمت طائرتا تدريب تابعتين للجيش السوداني، الأربعاء، على مدرج هبوط القاعدة الجوية المجاور لمطار الخرطوم الدولي، وعلقت سلطات المطار حركة الطيران لإتخاذ إجراءات السلامة اللازمة.   وبحسب المتحدث باسم سلطة الطيران المدني عبدالحافظ عبدالرحيم فإن سلطات المطار علقت حركة الطيران حتى الرابعة من عصر الإربعاء لإتخاذ إجراءات السلامة بالرغم من […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

اصطدمت طائرتا تدريب تابعتين للجيش السوداني، الأربعاء، على مدرج هبوط القاعدة الجوية المجاور لمطار الخرطوم الدولي، وعلقت سلطات المطار حركة الطيران لإتخاذ إجراءات السلامة اللازمة.

 

وبحسب المتحدث باسم سلطة الطيران المدني عبدالحافظ عبدالرحيم فإن سلطات المطار علقت حركة الطيران حتى الرابعة من عصر الإربعاء لإتخاذ إجراءات السلامة بالرغم من أن حادث التصادم وقع داخل القاعدة الجوية شمالي مطار الخرطوم.

 

وأظهر “فيديو” مسرب يبدو أنه من كاميرا لأغراض المراقبة، طائرة تدريب تهبط وقبل أن تخرج من مدرج الهبوط تلحق بها طائرة تدريب أخرى من ذات الحجم لتصطدم بها من الخلف.

 

وعلى الفور تعاملت قوات الدفاع المدني بمطار الخرطوم مع حادث الاصطدام.

وهذا هو الحادث الثالث من نوعه خلال شهرين حيث أعلن الجيش السوداني، في سبتمبر، مقتل إثنين من طياريه في حادث تحطم طائرة تدريب عسكرية من طراز (K8) بعد اقلاعها من قاعدة “وادي سيدنا” شمالي الخرطوم في طلعة تدريب ليلي.

 

وبعدها بأيام تحطمت طائرة عسكرية تابعة للجيش السوداني في مطار نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي البلاد، إثر عطل فني في المحركات، وأصيب 15 من الذين كانوا على متنها إصابات متفاوتة.

 

نداء السودان يطلق حملة “كفاكم” ويدعو السودانيين لرفض ترشيح البشير

قد يعجبك ايضا