المصدر الأول لاخبار اليمن

المغرب.. 3 جلسات لمجلس الأمن هذا الشهر لمناقشة قضية الصحراء الغربية

// وكالة الصحافة اليمنية // قالت مصادر مغربية أن مجلس الأمن الدولي سيعقد خلال هذا الشهر، ثلاث جلسات في 9 و11 و29 أكتوبر، لمناقشة قضية الصحراء الغربية، واصدار قرار جديد يمدد ولاية بعثة المينورسو لستة أشهر أخرى. ومن المتوقع أن يقدم الأمين العام الأممي أطونيو غوتيريس، خلال المناقشات تقريرا يرصد أهم تطورات نزاع الصحراء منذ […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

قالت مصادر مغربية أن مجلس الأمن الدولي سيعقد خلال هذا الشهر، ثلاث جلسات في 9 و11 و29 أكتوبر، لمناقشة قضية الصحراء الغربية، واصدار قرار جديد يمدد ولاية بعثة المينورسو لستة أشهر أخرى.

ومن المتوقع أن يقدم الأمين العام الأممي أطونيو غوتيريس، خلال المناقشات تقريرا يرصد أهم تطورات نزاع الصحراء منذ 29 أبريل الماضي، تاريخ إصدار القرار الأممي رقم 2414.

وذكر موقع ” يا بلادي” المغربي – بحسب تصريحا لمصدر مقرب من الملف المغربي- إن “تقرير أنطونيو غوتيريس ينبغي أن يتضمن ملاحظات حول صعوبة قيام بعثة المينورسو بتأدية مهامها على الأرض”.

وأوضح المصدر أن البعثة الأممية “لا تغطي بالكامل المنطقة التي تفصل الجدار الرملي للقوات المسلحة الملكية المغربية، عن المناطق التي تتواجد بها عناصر جبهة البوليساريو”.

ومن المحتمل أن يناقش غوتيريس مرة أخرى مسألة شراء طائرة هليكوبتر جديدة ومعدات لتيسير عمل البعثة، علما أن هذا الأمر أصبح صعبا منذ وصول دونالد ترامب إلى السلطة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أعلن عن تخفيض مساهمات بلاده في عمليات حفظ السلام.

المغرب والجزائر يتفقان على تمديد عقود لتوريد الغاز

قد يعجبك ايضا