المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تسيطر على قاعدة مرة العسكرية في شبوة

شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //   أفادت أنباء محلية عن سيطرة مليشيا الإمارات اليوم على قاعدة مرة العسكرية شمال مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.   وذكر مراسلنا في المحافظة أن مليشيا الانتقالي الجنوبي الممول من الإمارات والتي تعرف بـ” النخبة الشبوانية” سيطرت على قاعدة مرة العسكرية في محافظة شبوة، بعد توترات عسكرية بينها وبين […]

شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفادت أنباء محلية عن سيطرة مليشيا الإمارات اليوم على قاعدة مرة العسكرية شمال مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

 

وذكر مراسلنا في المحافظة أن مليشيا الانتقالي الجنوبي الممول من الإمارات والتي تعرف بـ” النخبة الشبوانية” سيطرت على قاعدة مرة العسكرية في محافظة شبوة، بعد توترات عسكرية بينها وبين قوات اللواء 163 المتمركز في مديرية بيحان والموالي لحكومة هادي وحزب الإصلاح.

 

جاء ذلك بعد أن دعا الانتقالي الجنوبي، مليشياته في شبوة وكافة مناصريه إلى رفع حالة التأهب والجاهزية، لصد أي قوة عسكرية قادمة من مأرب باتجاه عتق أو مديريات شبوة.

 

ويوجد في شبوة أكثر من عشرة قطاعات نفطية كل قطاع يمتلك العشرات من آبار النفط التي تنتج الآلاف من براميل النفط يوميا، كما يقع ميناء بلحاف الاستراتيجي والذي يعد أكبر مشروع استثماري نفطي في اليمن، المطل على البحر العربي.

 

وتعتبر قاعدة مرة من أكبر القواعد العسكرية في المحافظات الجنوبية، ويعتبر سيطر مليشيا الإمارات عليها قد قطعت الطريق على أي محاولات عسكرية  لـ حكومة هادي في عاصمة شبوة أو في المديريات الغربية للمحافظة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com