المصدر الأول لاخبار اليمن

نداء السودان: الانخراط في التسوية مع الحكومة لا يستحق الاعتذار

// وكالة الصحافة اليمنية // رفض مسؤول العلاقات الخارجية بتحالف “نداء السودان” ياسر عرمان التشكيك في مواقف القوى المنخرطة في اتصالات من أجل التسوية الشاملة والسلام العادل مع الحكومة واعتبره “أمرا لا يستحق الاعتذار لأحد”.   وتتحفظ أطراف في المعارضة السودانية على ما اسمته “الهبوط الناعم” في إشارة لقوى “نداء السودان” التي تنتهج التفاوض مع […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

رفض مسؤول العلاقات الخارجية بتحالف “نداء السودان” ياسر عرمان التشكيك في مواقف القوى المنخرطة في اتصالات من أجل التسوية الشاملة والسلام العادل مع الحكومة واعتبره “أمرا لا يستحق الاعتذار لأحد”.

 

وتتحفظ أطراف في المعارضة السودانية على ما اسمته “الهبوط الناعم” في إشارة لقوى “نداء السودان” التي تنتهج التفاوض مع الحكومة السودانية.

 

وأكد عرمان في مقال اليوم الثلاثاء، أن “كل حرب يجب أن تكون نهاياتها سلام وحروب السودان الحالية أفضل طريقة لحلها هي عبر التسوية السياسية الشاملة والسلام العادل”.

وتابع قائلا: “البحث عن التسوية السياسية الشاملة والسلام العادل أمر لا يستحق الإعتذار لأحد، بل هو قضية استراتيجية من قضايانا، والتحدي الذي واجهنا دائماً هو كيفية تفادي الحلول الجزئية”.

 

وأوضح أن الانقسام الحالي في الحركة الشعبية ـ شمال، كان لتمسكهم بالحل الشامل وعدم حصر القضية في المنطقتين، وزاد “في (15) جولة من التفاوض وثلاثة جولات غير رسمية تمسكنا بالحل الشامل”.

 

واعتبر عرمان أن كل من يشكك في مواقف الحركات المسلحة المنخرطة في اتصالات مباشرة أو إقليمية أو عبر وساطة الاتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي، جاهلا بطبيعة الحرب وطبيعة تلك الحركات ومصالح المدنيين في مناطقها.

قد يعجبك ايضا