المصدر الأول لاخبار اليمن

«المجاعة» تقتل أمل حسين ومثلها ملايين الأطفال في اليمن

خاص: وكالة الصحافة اليمنية// تناقلت وسائل إعلام عالمية، اليوم السبت، خبر وفاة الطفلة أمل حسين (7 أعوام)، في العاصمة صنعاء بسبب المجاعة، بعد ظهور صورة لجسدها الضعيف في صحيفة نيويورك تايمز الخميس الماضي.   وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” التي نشرت صوراً للطفلة أمل ووصفتها بـ”الوجه الإنساني للحرب في اليمن”، فإن “أمل هي واحدة من 1.8 […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

تناقلت وسائل إعلام عالمية، اليوم السبت، خبر وفاة الطفلة أمل حسين (7 أعوام)، في العاصمة صنعاء بسبب المجاعة، بعد ظهور صورة لجسدها الضعيف في صحيفة نيويورك تايمز الخميس الماضي.

 

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” التي نشرت صوراً للطفلة أمل ووصفتها بـ”الوجه الإنساني للحرب في اليمن”، فإن “أمل هي واحدة من 1.8 مليون طفل يمني يعانون من المجاعة”.

 

وأثارت الصورة، التي التقطها تايلر هيكس ، رد فعل كبير على وسائل الإعلام الاجتماعية ، حيث سأل البعض كيف يمكنهم مساعدة سكان اليمن المحاصرين ، بينما يدعو آخرون المجتمع الدولي إلى التحرك.

 

خرجت الطفلة البالغة من العمر سبعة أعوام من المستشفى في الأسبوع الماضي ، على الرغم من عدم صحتها ، وذلك لإفساح المجال للمرضى الجدد، حيث أعلنت أسرة الطفلة يوم الخميس أنها توفيت في مخيم للنازحين بسبب النزاع ، على بعد ستة كيلومترات من المستشفى حيث كانت تُعالج.

وقالت مريم علي ، والدة امل ، والمصابة بحمى الضنك ، إنها ” فقدت صحتها بسبب وفاة ابنتها”. مضيفةً إنها “لم تكن قادرة على نقل امل إلى المركز الطبي الذي يقع على بعد 24 كم من أجل العلاج”.

وقالت لصحيفة نيويورك تايمز “أمل كانت تبتسم دائما. الآن أشعر بالقلق على أطفالي الآخرين.”

قد يعجبك ايضا