المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى يكشف عن عشرات الوساطات السعودية لـ

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // كشف رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى عن حجم الوساطات السعودية التي تسعى لمعرفة عدد الأسرى السعوديين الذين في قبضة الجيش واللجان الشعبية.   وقال “المرتضى “أن النظام السعودي أرسل عشرات الوساطات من اجل الإفراج عنهم، ولكننا رفضنا تلك الوساطات   وأكدنا عليهم أن مصير الأسرى السعوديين مرتبط تماما […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


كشف رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى عن حجم الوساطات السعودية التي تسعى لمعرفة عدد الأسرى السعوديين الذين في قبضة الجيش واللجان الشعبية.

 

وقال “المرتضى “أن النظام السعودي أرسل عشرات الوساطات من اجل الإفراج عنهم، ولكننا رفضنا تلك الوساطات   وأكدنا عليهم أن مصير الأسرى السعوديين مرتبط تماما بمصير كل أسرى الجيش واللجان سواء في جبهات الداخل أو في جبهات الخارج لان السعودية قائدة العدوان والمسئولة عن جميع أدواتها وفصائلها المسلحة التي تقاتل تحت لوائها، وعملية التبادل تكون شاملة وكاملة.

 

وأكد المرتضى في حوار مع صحيفة “الثورة” سينشر يوم الاربعاء المقبل أن المبعوث ألأممي إلى اليمن يقوم بالتواصل المستمر مع مختلف الأطراف لإنهاء ملف الأسرى بشكل كامل سيكشف عنه قريبا ربما خلال الأيام المقبلة .

 

وأشار إلى أن عملية تسهيل الاتصال بين الصبيحي وناصر منصور وأسرتيهما أتت ضمن الجهود الأممية لتقريب وجهات النظر وتذليل الصعوبات أمام الطرفين ومن اجل ترغيب الطرف الآخر في أننا جادون في المفاوضات حسب طلب الأمم المتحدة ومن اجل أن تكون هذه الخطوة تمهيدا للدخول في عملية مفاوضات جدية لإنهاء ملف الأسرى.

لافتا إلى ما يشاع وما يروج له المرتزقة من أن اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى تقوم بمبادلة الأسرى بمعتقلين مدنيين لا أساس له من الصحة، مؤكدا أن الموجودين لدى الجيش واللجان الشعبية أسرى حرب وكذلك معتقلين على ذمة قضايا أمنية عبارة عن خلايا تقوم بزراعة المتفجرات وتنفيذ جرائم الاغتيالات أو رفع الإحداثيات والتعاون مع العدو وهؤلاء نحن نعتبرهم أسرى لأنهم في صف العدوان .

 

وحسب المرتضى فإن الطرف الاخر هو من يقوم باختطاف المدنيين من الطرقات حسب الهوية وحسب المنطقة وحسب اللقب واخفائهم قسريا في سجون سرية ونقل بعضهم الى السعودية والامارات.

 

كما تطرق “مرتضى”  في اللقاء إلى تفاصيل مهمة وملفات لم تكشف بعد ولم تتطرق إليها وسائل الإعلام، كما تحدث عن مشايخ من قبيلة مراد قاموا ببيع أسرانا في صفقات للعدوان السعودي، وغيرها من جرائم وحشية بحق الأسرى والمخفيين.

قد يعجبك ايضا