المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات التحالف تعترف لوكالة فرانس برس بمنع الأهالي من النزوح خارج الحديدة

  خاص / وكالة الصحافة اليمنية كشفت وكالة فرنس برس بما لايدع مجالاً للشك أن قوات التحالف كانت تمارس قصفاً عشوائياً  رغم وجود المدنيين في مدينة الحديدة. حيث نقلت الوكالة عن مسئول عسكري في قوات التحالف قوله  “العمليات الهجومية في الحديدة توقّفت مؤقتا لإتاحة الفرصة للمنظمات الإنسانية لإجلاء كوادرها ونقل بعض الجرحى وفتح ممرات آمنة […]

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية

كشفت وكالة فرنس برس بما لايدع مجالاً للشك أن قوات التحالف كانت تمارس قصفاً عشوائياً  رغم وجود المدنيين في مدينة الحديدة.

حيث نقلت الوكالة عن مسئول عسكري في قوات التحالف قوله  “العمليات الهجومية في الحديدة توقّفت مؤقتا لإتاحة الفرصة للمنظمات الإنسانية لإجلاء كوادرها ونقل بعض الجرحى وفتح ممرات آمنة لمن يرغب من السكان بالنزوح إلى خارج المدينة”.

وهو تصريح يدل من وجهة نظر مراقبين حقوقيين على أن قوات التحالف لم تكن تسمح بأي حال من الأحوال بفتح ممرات امنة للسكان للنزوح خارج مدينة الحديدة، مما ادى إلى استشهاد واصابة عشرات المدنيين خلال مدة تقدر بـ12 يوماً من تصعيد قوات التحالف على الحديدة.

وأشار المراقبون الحقوقيون ، أن اعتراف قوات التحالف، بأنهم” تلقوا اوامر بوقف العمليات العسكرية للسماح للأهالي بمغادرة الحديدة”، يعد مستمسكاً اخر يضاف إلى قائمة الأدلة القانونية التي تؤكد أن قوات التحالف تمارس جرائمها بحق المدنيين مع سبق الاصرار والترصد.

قد يعجبك ايضا