المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش يعلن موعد كشف تفاصيل عمليات البنيان المرصوص وقصف العمق السعودي بالصوت والصورة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن ناطق الجيش اليمني العميد يحيى سريع أنه سيكشف في مؤتمر صحفي غداً الجمعة تفاصيل عملية البنيان المرصوص والعمليات النوعية في العمق السعودي .

وقال العميد سريع في تصريح له اليوم الخميس:” سيتم خلال المؤتمر عند الساعة السابعة مساءً عرض مشاهد توثق كل تفاصيل المعركة من أسرى وقتلى وآليات ومشاهد لفرار جنود التحالف وتفاصيل العمليات النوعية في العمق السعودي”.

وكان سريع كشف أمس الأربعاء في بيان للقوات المسلحة عن تنفيذ قوات الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية  بإسم ” البنيان المرصوص” ردا على مسار عدواني كبير لقوات التحالف كان يستهدف العاصمة صنعاء.

مؤكدا أن عملية “البنيان المرصوص” حررت مساحة إجمالية تقدر بأكثر من 2500 كم مربع طولا وعرضا ، ووقوع الآلاف من قوات العدو ما بين قتيل ومصاب وأسير ، و دحر قوات العدو في نهم المكونة من 17 لواء عسكريا و20 كتيبة واغتنام عتادها بالكامل ،  وكذا دحر لواءين مما يسمى بالمنطقة الثالثة المتمركزة في مديرية صرواح بمأرب و3 ألوية مما يسمى المنطقة السادسة المتمركزة في الجوف.

وأعلن أنه رداً على التصعيد الجوي لتحالف العدوان نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عمليات نوعية في العمق السعودي  ، لافتا أن العمليات استهدفت شركة أرامكو في جيزان ومطارات أبها وجيزان وقاعدة خميس مشيط وأهدافا حساسة في العمق السعودي بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة.

وأكد استمرار القوات المسلحة في العمل من أجل تحرير كافة أراضي الجمهورية حتى تحقيق الاستقلال.

قد يعجبك ايضا