المصدر الأول لاخبار اليمن

أكاديمي إماراتي يكشف كيفية استيلاء محمد بن زايد على الحكم

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية //

فضح الأكاديمي الإماراتي البارز الدكتور يوسف خليفة اليوسف، استاذ الاقتصاد بجامعة الإمارات، كيف استولى محمد بن زايد وأشقاؤه من أولاد “فاطمة” ـ إحدى زوجات الشيخ زايد ـ على حكم الإمارات، وقصة تزويره لمرسوم توليه ولاية العهد فترة مرض أبيه.

وفي هجوم واسع على ولي عهد أبوظبي قال “اليوسف” في سلسلة تغريدات له بتويتر رصدتها (وطن): ”أذكرك بأن بداية كذبك وتزويرك هي بتوليك ولاية العهد، فأنت قد زورت مرسوم توليك لولاية العهد، ولو بقيت مائة عام لما أصبحت ولي عهد بحسب النظام الحالي”.

وكشف الأكاديمي الإماراتي أن الشيخ زايد كان قد أكد بأنه لا يتدخل في تعيين ولاية العهد، وأن الأمر متروك لخليفة بن زايد ـ رئيس الإمارات الحالي ـ في اختيار ولي عهده.

وتابع كاشفا عن تزوير محمد بن زايد لمرسوم توليه ولاية العهد: ”وأنتم زورتم مرسوم توليك والشيخ زايد كان في وضع صحي لا يمكنه من إصدار مراسيم، بل أن هناك من يؤكد أن المرسوم قد صدر والشيخ زايد في ثلاجة المستشفى، فأنت وأشقاؤك شلة تزوير وكذب”.

وشدد اليوسف على أن الشيخ خليفة وأخوه سلطان المتوفى كانا أولى منه بالسلطة حسب النظام الوراثي الحالي، وتابع: ”ولذلك وجدت أنت وأشقاؤك أن الحكم بعيد عنكم، فاخترتم التزوير والكذب وأسأتم الى أخويكم وفعلتم أمورا يستحي الإنسان عن ذكرها من أجل تشويه صورتيهما، وأنتم مستمرون”.

ونشر الأكاديمي الإماراتي جزءا من كتابه “الإمارات على مفترق طرق” يكشف موقف الشيخ زايد من ولاية العهد وتناقض موقفه مع المرسوم الذي صدر خلال مرضه بحسب مصادر غربية.

 

وفي نهاية تغريداته بعث الدكتور يوسف خليفة اليوسف برسالة لباقي حكام الإمارات قال فيها: ”نقول لحكام الأمارات الباقية لقد سئمنا صمتكم على جرائم محمد بن زايد التي دمرت سمعة هذا البلد وأساءت لتاريخه، ولذلك فإننا نطالبكم بالوقوف مع قضايا شعب الأمارات بدل هذا الصمت”.

 

وتابع: ”ونطالبكم بإعادة تفعيل مؤسسات الدولة وسحب صلاحيات هذا المعتوه وإلا فإننا سنعتبركم حلفاء له وسنكشف واقعكم كذلك”.

يشار إلى أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو الرئيس الحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد انتخب رئيسا للدولة من قبل” المجلس الأعلى للاتحاد ” في الثالث من نوفمبر 2004.

وكان ناشطون لفتوا إلى الوضع الصحي المتأخر لرئيس الإمارات، والذي ظهر جليا في أحدث صور له منذ أشهر وقد بدا عليه التعب الشديد وعدم التركيز، لدرجة أنه في الغالب لا يدرك ما يحدث حوله لذلك لم ينشر أي مقاطع مصورة للقاء واكتفوا بالصور.

ويبلغ خليفة آل نهيان من العمر 71 عاما ويشغل منصب رئيس الدولة منذ وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في 2004.

ولم يظهر “آل نهيان” إلى العلن منذ أكثر من 5 سنوات إلا من خلال بعض الصور التي ظهرت فيها تغيرات بملامحه وضعف في بنيته الجسدية.

وتعرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في يناير عام 2014 لوعكة صحية نتيجة “جلطة”، وفق ما ذكرت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية حينها.

لكن مصادر خاصة أكدت حينها أن لأخيه محمد بن زايد الذي كان يسعى لفرض سيطرته على البلاد دورا في مرض الشيخ خليفة الغامض والمفاجئ للجميع.

وغادر خليفة الإمارات للمرة الثانية عقب مرضه مطلع عام 2017 في «زيارة خاصة» استمرت مدة أسبوع.

قد يعجبك ايضا