المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيسي يعلن انتصار ايران على مخطط العدو

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، الانتصار على مؤامرة العدو في إثارة الفتنه داخل بلاده من خلال الحرب الهجينة في احياء الذكرى الـ44 لانتصار الثورة الإسلامية في ايران.

وخلال مسيرات مليونية شهدتها العاصمة طهران وعموم المحافظات قال السيد رئيسي في كلمة له: نحن لم نجتمع اليوم لنخلد ذكرى الثورة فحسب بل جئنا هذا العام لنقول إننا انتصرنا من جديد على مخطط العدو.

وأضاف: الشعب الإيراني حضر اليوم إلى الساحات والميادين ليجدد البيعة للإمام وللقائد وللشهداء، مؤكدا أن صمود الشعب الإيراني هزم ضغوط الأعداء القصوى وقد اعترف الغرب بذلك.

وتابع قائلا: أرادوا من أعمال الشغب والحرب الهجينة إثارة الفتنة وشنوا حربًا هجينة وضنوا أن الشعب الإيراني غافل عن ذلك، مشيرا إلى أن الغرب خطط لمشروع أعمال الشغب بعد فشل كل ضغوطه وعقوباته على شعبنا.

وأكد أن هذه المسيرات المليونية التي شهدتها البلاد رسالة هزيمة لأعداء إيران، منوها إلى أن صوت الملايين من شعبنا اليوم هو أبلغ ردّ على مؤامرات الأعداء.

وخلال المسيرات التي شهدت حضورا نسائيا لافتا، قال السيد رئيسي: نساؤنا حرائر ويتمتعن بالحرية ويحضرن في كل المجالات بفضل الثورة ولنا كلمتنا العليا في مكانة المراة المرموقة لدينا.مشددا على أن مكانة المرأة لدينا في أعلى المقامات بينما مكانتها لدى الأعداء في الدرك الأسفل.

وإذ قال السيد رئيسي: ندرك أن الغرب أرا فقط زرع الفتنة وأسر إيران ولم يكن أبداً يريد إرساء حقوق شعبنا، أكد قدرة بلاده على تجاوز كل المشاكل الاقتصادية التي يعانيها شعبنا، مضيفا: إن حكومتنا تمكنت من تجاوز العجز الذي بلغ المليارات وكذلك مشاكل الاستثمارات وقد تمكنا من حل الكثير من المشاكل.

 وشدد على أن الشعب الإيراني أثبت أنه الصدّيق الوفي لحلفائه، مضيفا نحن أصدقاء لجميع الأصدقاء وعلى الأعداء أن يعلموا أنهم لن يتمكنوا من إيجاد موطئ قدم لهم في منطقتنا.

وكانت انطلقت، صباح اليوم السبت، مسيرات إحياء الذكرى السنوية الـ 44 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية، في العاصمة طهران وجميع محافظات البلاد.

وانطلقت المسيرات في العاصمة طهران و1400 مدينة و38 ألف في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وانضم رئيس الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي” إلى المسيرات الجماهيرية الحاشدة التي انطلقت منذ الساعة التاسعة صباحا في انحاء البلاد، و في ختام مسيرات الاحتفال بمرور 44 عاما على انتصار الثورة الاسلامية المباركة

قد يعجبك ايضا