المصدر الأول لاخبار اليمن

كوريا تحذر من نشر مقاتلات أمريكية في سيول وتهدد بإسقاطها

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية // حذرت كوريا الشمالية من أن عملية نشر مقاتلات أمريكية "إف-35" في كوريا الجنوبية، سيشكل أمرا "بالغ الخطورة" سيدفعها إلى استخدام "أسلحة خاصة" لإسقاطها. وجاء في بيان مسؤول في معهد الدراسات الأمريكية لدى وزارة الخارجية الكورية الشمالية أن السلطات الكورية الجنوبية "تعرف تماما أن وصول هذه الطائرات يشكل أمرا بالغ [...]

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية //

حذرت كوريا الشمالية من أن عملية نشر مقاتلات أمريكية “إف-35” في كوريا الجنوبية، سيشكل أمرا “بالغ الخطورة” سيدفعها إلى استخدام “أسلحة خاصة” لإسقاطها.

وجاء في بيان مسؤول في معهد الدراسات الأمريكية لدى وزارة الخارجية الكورية الشمالية أن السلطات الكورية الجنوبية “تعرف تماما أن وصول هذه الطائرات يشكل أمرا بالغ الخطورة وسيؤدي إلى رد فعل من بلادنا”.

وأضاف البيان: “لن يكون أمامنا خيار سوى تطوير واختبار أسلحة خاصة بغرض التدمير التام للأسلحة القتالية” لكوريا الجنوبية.

وقالت الوكالة الكورية الشمالية الرسمية إن طائرتي “إف-35” أخرى ستصل إلى كوريا الجنوبية منتصف يوليو الجاري. ورفضت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية التعليق نفيا أو تأكيدا.

وتستخدم بيونغ يانغ أحيانا قناة هذا المعهد المتخصص في الشؤون الأمريكية للتعبير عن موقفها بشكل غير مباشر.

وكانت سيئول، حليفة واشنطن، قد تسلمت في مارس الماضي طائرتي “إف-35″، وهي من أكثر الطائرات المقاتلة تطورا في العالم، في إطار عقد بقيمة 7 مليارات دولار موقع في عام 2014.

وتسعى كوريا الجنوبية أن لنشر 40 طائرة من هذا النوع بحلول نهاية 2021.

وما تزال الكوريتان الشمالية والجنوبية في حالة حرب رسميا منذ توقف الحرب الفعلية بينهما عام 1953وعقدت بينهما هدنة ولكن دون توقيع معاهدة سلام.