المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الصحة تعلن اليوم نتائج تقييم الصيدليات الخاصة

وزارة الصحة تعلن اليوم نتائج تقييم الصيدليات الخاصة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

تعلن وزارة الصحة العامة بحكومة الإنقاذ اليوم السبت في مؤتمر صحافي، نتائج تقييم الصيدليات الخاصة في العاصمة صنعاء، ومدى التزامها بأدلة ومعايير المنشآت الصيدلانية الخاصة، التي أقرتها الوزارة، والعقوبات المتخذة بحق المخالفين.

 

وقال مدير مكتب وزارة الصحة في العاصمة صنعاء الدكتور مطهر المروني إن تقييم الصيدليات استدعى “نزولا ميدانيا شمل 1562 صيدلية من أصل 1732  صيدلية خاصة في المديريات العشر للعاصمة”.

 

الدكتور المروني أكد أن “الفرق الميدانية المنفذة لعملية التقييم عملت طوال شهر بمهنية احترافية بما يخدم تحسين الوضع الصحي وضمان جودة الخدمات الصيدلانية” مشيدا بإشراف قيادة الوزارة وأمانة العاصمة.

 

وأوضح في تصريح صحافي أنه “وفق نتائج التقييم ستنفذ بحق الصيدليات المخالفة عقوبات وإجراءات قانونية تشمل الإغلاق وفرض غرامات مالية والإحالة إلى الجهات النيابية والقضائية”.

 

بدوره أفاد ناطق وزارة الصحة دكتور يوسف الحاضري أن “تقييم الصيدليات يأتي في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية وتطبيق الأدلة والمعايير الخاصة بالمنشآت الصيدلانية التي أقرتها الوزارة”.

 

وأكد أن “عملية تصحيح وضع الدواء يبدأ من الصيدليات”. منوها بأن “إعلان نتائج التقييم والتصنيف للمنشآت الطبية  والصيدليات ليس للتشهير وإنما لإيجاد تنافس لتقديم خدمات أفضل للمواطنين”.

 

ويأتي إعلان نتائج تقييم الصيدليات تاليا  لإعلان وزارة الصحة نهاية أغسطس الماضي نتائج التقييم والتصنيف للمنشآت الطبية الخاصة في العاصمة وتقييم المستشفيات الخاصة إلى أربعة مستويات.

 

وترتب على التقييم “إغلاق قسم العمليات والعناية في 25 مستشفى حتى تصحح وضعها القانوني وإغلاق 8 مستشفيات لكونها لا ترتقي لتكون مستشفيات تقدم خدمات صحية وطبية للمواطنين”.