المصدر الأول لاخبار اليمن

رويترز: رقصة الموت الأخيرة تُجسد معاناة اليمن في شوارع فرنسا

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

قالت وكالة “رويترز” اليوم الثلاثاء إن المارة صدموا برؤيتهم ثلاث جثث في لوحات جدارية تتدلى على خلفية حمراء وسط العاصمة الفرنسية باريس بعد أن كشف فنان يمني النقاب عن لوحاته الجدارية التي نددت ببيع الأسلحة الفرنسية إلى التحالف السعودي الإماراتي الذي يشن حربًا على اليمن لم تتوقف منذ خمس سنوات.

وكان الفنان اليمني مراد سبيع قد أنشأ لوحة جدارية يبلغ ارتفاعها ثلاثة أمتار تحمل عنوان (رقصة الموتى الأخيرة) وقد بدأ الرسام مشواره في 2014 .
وفي تصريح للوكالة قال مراد: أنه يستوحي أعماله من قصص حقيقية لأشخاص لقوا حتفهم في الحرب وأنه بالتعبير عن طريق اللوحات الجدارية يحاول أن يوصل رسالة إلى العالم حول تأثير الحرب على الناس.

وكانت تقارير إعلامية سابقة قد أكدت أن فرنسا تعد من أكبر الدول المصدرة للأسلحة في العالم حيث ارتفعت مبيعاتها إلى المملكة العربية السعودية العام الماضي بنسبة 50٪.

وفي الوقت الذي تحاول الحكومة الفرنسية تبرير مبيعات الأسلحة للتحالف السعودي ، قال ايمريك ايلين مسؤول الدعوة في منظمة العفو الدولية بفرنسا لرويترز “نشهد تغييرا في اللغة العامة لكن ما نطلبه خلال العامين الماضيين هو نهاية لمبيعات الاسلحة.”
وأشار خبر رويترز إلى القتلى المدنيين الذي أحدثته الحرب على اليمن والذي فاق عددهم الـ100 ألف مدني وكذا المنشآت الخدمية والمرافق الحيوية التي تم قصفها.

قُتل ما لا يقل عن 10000 شخص في الحرب الأهلية في اليمن ونزوح الملايين ، وفقًا لآخر الأرقام المتاحة من الأمم المتحدة في عام 2016. موقع النزاع المسلح & amp؛ قال مشروع بيانات الأحداث (ACLED) ، وهو قاعدة بيانات تتتبع العنف في اليمن ، في أكتوبر / تشرين الأول ، إن حوالي 100000 شخص قد لقوا حتفهم منذ عام 2015. (إعداد جون أيريش ، تحرير إميليا سيتول-ماتاريس)

قد يعجبك ايضا