المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة سعودية تنشر لكُتاب إسرائيليين لأول مرة

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

نشرت الصحيفة الأكثر قراءة باللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية مقال رأي لكتاب إسرائيليين لأول مرة أمس الجمعة.

وبحسب “ميدل ايست مونيتور” البريطاني الذي نشر الخبر اليوم السبت، فقد نشرت صحيفة عرب نيوز مقالًا بقلم الدكتور هاي إيتان كوهين ياناروكاك والدكتور جوناثان سباير.
وقال الموقع أن المقال بحث في حكم الرئيس التركي أردوغان “الاستبدادي المتزايد” والمزاعم بإنشاء شبكة ميليشيا خاصة تتكون من مقاتلين من الحرب الأهلية السورية.

والمقال نتيجة بحث مشترك مع مركز فكري مستقل يسمى Trends ومقره في أبو ظبي.
وأشار المقال إلى أن خطة أردوغان تتمثل في دفع قوى سورية لإعادة بسط نفوذهم على منطقة تقترب من اندلاع الإمبراطورية العثمانية السابقة من الأراضي الفلسطينية إلى سوريا والقوقاز إلى مناطق بعيدة مثل كشمير ، وفقًا لبعض التقارير.

وتابع المقال بأن الوكلاء للرئيس التركي يوفرون مجموعة كبيرة من القوى العاملة الأجنبية المتاحة والمنظمة والمدربة والمنتشرة بسهولة والتي يمكن التخلص منها بسهولة كأداة لإبراز القوة ، والتي يمكن استخدامها بدرجة من الإنكار المعقول”.

وأضافا أن على الغرب الضغط على أردوغان لإنهاء مثل هذه الممارسات “الشائنة”.

وتطرق المقال إلى دعوة الولايات المتحدة للسعودية لتحذو حذو جيرانها وحليفتيها الإمارات والبحرين ، اللتين قامت بتطبيع العلاقات العام الماضي، مع إسرائيل وتلاهم السودان ومؤخرا المغرب.

وأثارت الصفقات إدانة واسعة النطاق من الفلسطينيين ، الذين قالوا إن ما يسمى بـ “اتفاقيات إبراهيم” تتلاعب بحقوقهم المشروعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.