المصدر الأول لاخبار اليمن

اندبندنت: الأمم المتحدة تهدف إلى نقل 6750 إثيوبيًا عالقين في حرب اليمن

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة ، إنها تهدف إلى المساعدة في نقل ما لا يقل عن 6750 مهاجرا إثيوبيا من اليمن الذي مزقته الحرب إلى وطنهم في الأشهر المقبلة. وناشدت بتقديم 7.5 مليون دولار للمساعدة في عودتهم.

وفي التقرير الذي نشرته صحيفة ” اندبندنت” البريطانية اليوم الثلاثاء، نقلت المنظمة الدولية للهجرة أكثر من 600 مهاجر ، من بينهم 60 طفلاً غير مصحوبين بذويهم ، إلى إثيوبيا في ثلاث رحلات جوية حتى الآن هذا العام. وأضافت أنه تم التخطيط لمزيد من الرحلات الجوية بين مدينة عدن الساحلية جنوب اليمن والعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
قالت كريستا روتنشتاينر ، رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن: “المهاجرون الذين يمرون عبر اليمن أو تقطعت بهم السبل في اليمن هم من أكثر المتضررين من تدهور الوضع الإنساني في البلاد”.
ولفت التقرير إلى أن العام الماضي شهد مهاجرة حوالي 27700 مهاجر في رحلة شاقة من القرن الأفريقي إلى اليمن ، وفقًا للمنظمة الدولية للهجرة.
كريستا روتنشتاينر ، رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن قالت: “المهاجرون الذين يمرون عبر اليمن أو تقطعت بهم السبل في اليمن هم من أكثر المتضررين من تدهور الوضع الإنساني في البلاد”.

قد يعجبك ايضا