المصدر الأول لاخبار اليمن

واشنطن تفرض عقوبات جديدة ضد الصين وروسيا

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

بموجب قانون “ماغنيتسكي” العالمي والذي يصرح للحكومة الأمريكية بمعاقبة المسؤولين في الحكومات الأجنبية الذين يُعتبرون من منتهكي حقوق الإنسان، ستفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على روسيا والصين، بسبب مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان، حسبما أفادت به صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن العقوبات الجديدة تستهدف نشر روسيا لطائرات بدون طيار إيرانية في حربها على أوكرانيا، وانتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان، ودعم بكين للصيد غير القانوني المزعوم في المحيط الهادئ، وفقا لمسؤولين مطلعين على هذه المسألة.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فإنه سيتم فرض الجزء الأكبر من العقوبات المتوقعة بموجب قانون ماغنيتسكي العالمي، حيث أن الاجراءات تهدف على مساءلة كبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين ورجال الأعمال المتهمين بانتهاكات حقوق الإنسان والفساد، بالإضافة إلى ردع الآخرين في روسيا والصين.

وأوضحت الصحيفة، أن القيود الجديدة ستجمد أي أصول تمتلكها الأهداف داخل الولاية القضائية الأمريكية، وتمنع سفرهم إلى الولايات المتحدة وتحظر التعاملات التجارية معهم. مشيرة إلى أن تلك الإجراءات يمكن أن تؤدي إلى تعقيد سفرهم الدولي وتمويلهم.

كما أكدت، أن العقوبات ستستهدف أيضا نحو 170 كيانا صينيا بسبب ما تعتبره واشنطن صيدا غير قانوني في المحيط الهادي، وسط مخاوف من أن بكين تمارس الصيد الجائر وتستخدم أسطول الصيد لتوسيع نفوذها البحري.

إلى ذلك أشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن البيت الأبيض يخطط لفرض عقوبات على المصانع العسكرية الدفاعية الروسية الضالعة في نقل الطائرات الإيرانية المسيرة إلى روسيا بالإضافة إلى لجنة الانتخابات الروسية.

قد يعجبك ايضا