المصدر الأول لاخبار اليمن

ظريف من موسكو: سوريا تواجه “موجة جديدة” من التدخل الأميركي

خاص – وكالة الصحافة اليمنية: قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الإثنين، أن سوريا تواجه “موجة جديدة” من التدخل الاميركي حيث لا تزال واشنطن تسعى إلى تحقيق مصالح اقتصادية  في هذه  البلد العربية، بحسب ما نقلت (قناة برس تي في) الإنجليزية.

جاء  ذلك خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر “فالداي” في موسكو والذي يستمر يومين لمناقشة الأوضاع في سوريا بعد داعش.

وقال ظريف في المؤتمر الذي عُقد اليوم الإثنين في موسكو: “نعبر عن أسفنا لمشاهدة موجة  جديدة من التدخل والإحتلال الأجنبي مدفوعة بهوس خصوصا من قبل الولايات المتحدة “.

وأضاف: “إذا نظرنا إلى الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة على القوات السورية في السابع من شباط / فبراير، فإننا نرى بعض الفوائد الاقتصادية الجيولوجية من اجل الاستيلاء على الاراضي”.

ونقلت وكالة مهر للأنباء ليلة أمس أن ظريف وصل ليلة أمس الى موسكو قادما من ألمانيا في أعقاب مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن حيث وجه صفه إلى نتنياهو، رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي.

وأوضحت الوكالة أن الزيارة تستغرق يومين بمشاركة مفكرين ومسؤولين من نحو 30 دولة، لمناقشة الأوضاع في سوريا بعد داعش، وكذلك آفاق الصراع بين فلسطين والكيان الصهيوني، وظروف اليمن، وآليات مساعدة ليبيا، وقضايا الاكراد، وبالإجمال خفض التوترات الاقليمية.

قد يعجبك ايضا