المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ حجة يناقش إمكانية توفير أراضي سكنية لأبناء الشهداء 

حجة (وكالة الصحافة اليمنية)

ناقش  إجتماع عقد اليوم بمحافظة حجة برئاسة المحافظة هلال عبده الصوفي اليوم إمكانية توفير أراضي سكنية لأبناء الشهداء والمهمشين وذوي الدخل المحدود, وذلك في أطار الإستراتيجية الوطنية للسكان الذي تعدها وزارة الأشغال العامة والطرق ممثلة بقطاع الإسكان، بحسب وكالة الانباء اليمنية “سبأ”.

وأكدت “سبأ” ان الإجتماع الذي حضره وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق لقطاع الإسكان المهندس نبيل المداني وضم مدير مكتب الأشغال بالمحافظة عبدالرحمن الوشلي ومدير فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس إبراهيم الغذيفي ومدير فرع هيئة الأراضي مسعد المعمري استعرض رسالة وزير الأشغال العامة والطرق بشأن تحديد المواقع التي يمكن استخدامها لإنشاء مشاريع إسكانية وتنفيذ مشاريع التنمية الحضرية.

وفي الإجتماع وجه المحافظ الصوفي الجهات المعنية بسرعة الرفع بالأراضي المتاحة لهذا الغرض وتسجيلها واستكمال مخططات المناطق التي ستقام عليها المشاريع الإسكانية والتنموية في المحافظة .

وثمن محافظ حجة جهود قيادة وكوادر وزارة الأشغال والمؤسسات التابعة لها وما تقوم به من دور في قطاع الإسكان وإعتمادها بناء مساكن لأسر الشهداء وذوي الدخل المحدود وكذا تأهيل وصيانة الطرق والجسور التي استهدفها العدوان..معربا عن ثقته في بذل المزيد من الجهود باتجاه تحسين الخدمات في مجال البنية التحتية للإسكان وبما يسهم في تحقيق التنمية.

من جانبه أكد وكيل وزارة الأشغال أن رؤية وزارة الأشغال العامة والطرق وبرامج عملها وخططها ومشاريعها التنموية في قطاع الإسكان تهدف للارتقاء بواقع الإسكان لتحقيق الفائدة لأسر الشهداء وذوي الدخل المحدود على مستوى جميع المحافظات.

ولفت إلى أن الوزارة شرعت في تفعيل برامج قطاع الإسكان باتجاه بناء مدن سكنية لأسر الشهداء والمهمشين وذوي الدخل المحدود في محافظات حجة صعدة وعمران وصنعاء والحديدة كمرحلة أولى .

ونوه أن قطاع الإسكان بصدد مباشرة أعداد الدراسات والتصاميم وإستكمال الإجراءات فور تحديد الأراضي السكنية وإستلامها. (سبأ)

قد يعجبك ايضا