المصدر الأول لاخبار اليمن

ضبط عصابات تسرق النفط في شبوة تتبع نافذين في مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية// ضبط مسلحي التحالف في محافظة شبوة المحتلة عصابة يقودها نافذين في مصفاة مأرب ، تقوم بتهريب المشتقات النفطية من مأرب، لتبيعها في محافظة الضالع ومنطقة الرباط في مدينة عدن المحتلة . وذكرت مصادر لوسائل إعلام جنوبية ، إن مسلحي التحالف من الموالون للاحتلال الإماراتي في نقطتي الجلفوز بمدينة عتق محافظة شبوة، […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

ضبط مسلحي التحالف في محافظة شبوة المحتلة عصابة يقودها نافذين في مصفاة مأرب ، تقوم بتهريب المشتقات النفطية من مأرب، لتبيعها في محافظة الضالع ومنطقة الرباط في مدينة عدن المحتلة .

وذكرت مصادر لوسائل إعلام جنوبية ، إن مسلحي التحالف من الموالون للاحتلال الإماراتي في نقطتي الجلفوز بمدينة عتق محافظة شبوة، ضبطت ثمان ناقلات محملة بالمشتقات النفطية المهربة، من مصفاة  مأرب القابعة تحت سيطرة مليشات الإصلاح ، تحمل كمية تقدر بـ451 ألف لتر، مصبوغة بالألوان الحمراء لكي تباع في الأسواق على أساس أنها تجاري مستورد من الخارج.

وبينت المصادر، أن نافذين في مصفاة مأرب يتلاعبون بالمشتقات النفطية التي تنتجها المصفاة، ويحملون ليلاً الناقلات، من ثم تسير نحو (حوش) بالمحافظة، ويتم تغيير لون البنزين من الأبيض إلى الأحمر، كما يتم تزوير تصاريح على أساس أن الحمولة من ميناء نشطون في ميناء المهرة المحتل سعوديا.

وقالت وسائل اعلام جنوبية ، إن مصافي مأرب رفضت في الأشهر الماضية تموين المحافظات المجاورة ومنها محافظة  شبوة، بحجة أن الكميات المنتجة لاتغطي المحافظة.

وكانت مواقع جنوبية  قد اتهمت  الأسبوع الماضي قيادات الإصلاح بنهب أكثر من 17  مليار ريال شهريا من إيرادات محافظة مأرب النفطية التي تصل إلى خزائن تلك القيادات عبر شركات وهمية.

وكان قائد ما يسمى “النخبة الشبوانية” قد اتهم خلال مقابلة تلفزيونية الشهر الماضي قيادات حزب الإصلاح بسرقة كميات من النفط في مأرب وبيعها لصالح تمويل الجماعات الإرهابية .

قد يعجبك ايضا