المصدر الأول لاخبار اليمن

نصيحة لسولسكاير باتباع نظرية فيرجسون لتعطيل ميسي

رياضة// وكالة الصحافة اليمنية//

نصح تقرير صحفي إنجليزي، أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، بالاستماع لنصيحة من السير أليكس فيرجسون، المدرب التاريخي للشياطين، حول طريقة الحد من خطورة نجم برشلونة ليونيل ميسي.
ويلتقي الفريقان على ملعب “أولد ترافورد”، مساء اليوم الأربعاء في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويأمل الفريق الإنجليزي في إيقاف ميسي الذي يمر بموسم مميز مع الفريق الكتالوني.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ميرور” عبر موقعها الإلكتروني، مساء اليوم الأربعاء، فإن على سولسكاير قراءة ما كتبه فيرجسون في سيرته الذاتية الأخيرة، حول طريقة مراقبة ميسي.

 

وتعتبر مباراة اليوم، هي الأولى بين الفريقين بعد نهائي المسابقة عام 2011 والذي شهد فوز برشلونة، بعد عامين أيضًا من نهائي آخر بين الفريقين شهد تفوق الفريق الكتالوني، بقيادة ميسي الذي هز الشباك في المناسبتين.

وكشف فيرجسون في كتاب عن سيرته الذاتية نشره عام 2013، عن اكتشافه لسر إيقاف ميسي بعد نهائي العام 2011، قائلًا: “تحتاج لقلبي دفاع جاهزين للسقوط فوق ميسي مباشرة دون القلق مما يمكن أن يحدث خلفهما”.

وأضاف: “حينها سيتحول للعب على الطرفين، إنه جيد في هذا المركز، لكن أقل خطورة مقارنة بتواجده في المنتصف، بعد التفكير في الأمر قلت في نفسي.. عندما نلعب مرة أخرى في نهائي دوري الأبطال أمام برشلونة، سأضع (فيل) جونز و(كريس) سمولينج، أو سمولينج و(جوني) إيفانز، فوق ميسي مباشرة، لم أكن لأدعه يعذبنا مرة أخرى”.

وأحرز ميسي خلال الموسم الحالي 33 هدفًا في الدوري الإسباني، إلى جانب 6 أهداف خلال 10 مباريات بمسابقة دوري الأبطال.

قد يعجبك ايضا