المصدر الأول لاخبار اليمن

ملتقى الوحدة صنعاء الرمضاني: بطولة الفروسية الثانية للوحدة تنطلق وأهلي ووحدة صنعاء اللقاء الأخير نحو اللقب

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

بدأت على ملعب وحدة صنعاء فعاليات بطولة الوحدة الثانية للفروسية قفز حواجز لفئة البراعم التي ينظمها الاتحاد العام للعبة ونادي وحدة صنعاء ضمن منافسات الملتقى الرمضاني الثالث للفترة من ٢٦ إلى ٣٠ مايو الجاري .

وفي البطولة التي يشارك فيها قرابة ١٤٥ فارسا من الكلية الحربية والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ونادي العاصمة للفروسية واسطبل السياني واسطبل نبيل هايل ومركز الحسينية والتي تتنافس على ألقاب البطولة لفئات البراعم والأشبال والناشئين والفرقي ، انطلقت منافسات البراعم بدخول سبعة فرسان لمسلك المنافسة من ٤٨ فارسا أوقفت منافسات البراعم بسبب هطول الامطار الغزيرة وتمكن خمسة فرسان من السبعة الذين خاضوا المنافسة من الخروج (كلير) وبدون أي خطأ ليدخلوا ضمن الفرسان المتوجين بلقب هذه الفئة كمركز أول .

هذا وتوقفت مجريات التنافس بسبب هطول الأمطار الغزيرة على العاصمة صنعاء وملعب التنافس، حيث ستجتمع اللجنة المنظمة لمناقشة ما سيطرأ على البطولة من متغيرات في حال استمرت الأمطار في الهطول.
وافتتحت البطولة بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بأمانة العاصمة رئيس مجلس إدارة نادي وحدة صنعاء أمين جمعان ووكيل محافظة الحديدة القائم بأعمال رئيس الاتحاد مالك مربط الرعد للفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد ونائب رئيس الاتحاد العام للفروسية نجيب العذري ونائب رئيس وحدة صنعاء الشيخ محمد الصادق .

الحليلة يتصدر الشطرنج


وتواصلت فعاليات الملتقى بإقامة بطولة الشطرنج بالتنسيق مع الاتحاد العام حيث لا يزال اللاعب أيمن الحليلة متصدراً لرقع الدهاء بعد فوزه على اللاعب عبده البعداني في الجولة الخامسة، رافعاً رصيده إلى خمس نقاط وحل صالح الصيادي ثانياً بنفس النقاط وفارق الزمن عن الأول مقابل أربع للبعداني يحتل بها المركز الثالث.

ذوي الإعاقة بطل المسابقة الثقافية


نجح فريق الاتحاد العام لذوي الإعاقة في الفوز بلقب البطولة الثقافية الرمضانية الثالثة التي ينظمها النادي للعام الثالث على التوالي وذلك بعد فوزه على فريق لجنة حكام أمانة العاصمة بـ عشرين نقطة مقابل 18 نقطة في اللقاء النهائي للبطولة التي شاركت فيها عشر فرق تمثل أندية وهيئات شبابية وحل فريق الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي في المركز الثالث.

كرة القدم .. الأهلي والوحدة صراع اللقب


من ناحية ثانية يتصارع ناديا الوحدة والأهلي الصنعانيين على خطف اللقب هذا الموسم كون الفريقين وصلا بنقاطهما إلى مراحل التتويج بالذهب، فالأهلي تمكن من الفوز على فريق آزال بصعوبة بهدف وحيد الخياط الذي سجله في الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول، ليرفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة بينما بقي آزال برصيد أربع نقاط.

وكان أزرق العاصمة فريق الوحدة صنعاء قد تمكن من الفوز على فريق 22 مايو بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجل للوحدة سعيد المنصوب “هاتريك” فيما سجل لمايو مفيد جمال وأحمد عون هدفين، وبهذا الفوز رفع الوحدة رصيده إلى 18 نقطة، لتبقى المباراة الفاصلة بينه وبين الأهلي حيث يحتاج الأهلي إلى الفوز من أجل التتويج بالذهب.

منافسة ثقافية فردية
من جهة ثانية سيقيم النادي أول منافسة ثقافية فردية للمشاركين في البطولة الثقافية وهي المرة الأولى التي تقام بعد انتهاء المنافسات الجماعية.

قد يعجبك ايضا