المصدر الأول لاخبار اليمن

تقرير أممي: 7500 طفل يمني لقوا مصرعهم خلال سنوات الحرب

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

أورد تقرير للأمم المتحدة اليوم نشرته ” واشنطن بوست” عدد الضحايا من الأطفال في اليمن والذي قال بأن أكثر من 7500 طفل لقيوا مصرعهم أو أصيبوا في اليمن خلال الخمس ونصف السنة الماضية نتيجة للغارات الجوية والقصف والقتال .

وقال تقرير الأمين العام أنطونيو غوتيريس إن عمليات القتل والإصابات كانت من بين 11779 انتهاكًا خطيرًا بحق الأطفال وقال قد تكون الأرقام تحمل أكثر من ذلك كون مراقبة الوضع في اليمن أصبح أكثر صعوبة.
وقال التقرير إن الغارات الجوية السعودية ضربت المدارس والمستشفيات وحفلات الزفاف والأسواق والمنازل حيث تحمل المدنيون وطأة الصراع ، الذي أودى بحياة الآلاف ، وخلق أسوأ أزمة إنسانية في العالم ، وجعل اليمن على شفا المجاعة.

قالت فرجينيا جامبا ، الممثلة الخاصة للأمم المتحدة للأطفال إنه على الرغم من أن بعض الأطراف المتحاربة قد اتخذت بعض التدابير الإيجابية ، “فقد تفاقمت معاناة الأطفال في اليمن خلال الفترة المشمولة بالتقرير ، وأصبحت مروعة”

وأضافت إنه تم التحقق من 11 حادثة اغتصاب وعنف جنسي فقط ، موضحة أن العدد لا يزال دون المستوى المطلوب “خوفًا من الوصم وعدم توفر خدمات الاستجابة المناسبة”. وكان التحقق من عمليات خطف الأطفال محدودًا أيضًا خلال الفترة المشمولة بالتقرير ، حيث تم التأكيد على 17 حادثا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com