المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع لمناقشة دور مجلس الشورى في ترجمة الرؤية الوطنية لبناء الدولة

اجتماع لمناقشة دور مجلس الشورى في ترجمة الرؤية الوطنية لبناء الدولة

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
عقدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى إجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

كُرس الإجتماع لمناقشة دور مجلس الشورى في ترجمة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في جوانبها الإقتصادية.

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن الإجتماع يأتي في إطار تعزيز دور الجبهة الإقتصادية لإفشال مخططات العدوان في تدمير مقومات الاقتصاد.

 

ولفت إلى صلاحيات مجلس الشورى المحددة وفقاً لدستور قانون إنشائه والتي تضع المجلس أمام مسئوليات كبيرة في دراسة المواضيع الإقتصادية والمالية والخطط والبرامج ذات الصلة بمشروعات التنمية الإقتصادية.

وأكد أهمية تنفيذ خطة اللجنة الإقتصادية والمنبثقة من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة المعبرة عن حاجة المواطنين في التغيير وتحقيق العدالة.

 

وأكد العيدروس أن مجلس الشورى سيظل وفياً لهذا الوطن ومساعداً وعوناً للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ خاصة في هذه الأوضاع الإستثنائية من خلال المقترحات والتوصيات والآراء، بما يخدم تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتعزيزاً الجبهة الداخلية في ظل عدوان يتربص بمقومات الدولة وبناها التحتية.

وأشار إلى الحرص على بناء الشراكات مع الأجهزة الحكومية المختلفة بهذا الشأن.

 

من جهته استعرض رئيس اللجنة الإقتصادية أمين عاطف تقرير اللجنة الإقتصادية في ترجمة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والذي إقترح إنشاء وحدة تنفيذية فنية من مختلف لجان المجلس للمشاركة في تنفيذ الرؤية بالتنسيق مع الوحدة الفنية بمكتب الرئاسة.

بدوره أشار نائب رئيس اللجنة الإقتصادية أحمد الحربي إلى أهمية تحقيق أهداف ومحاور وبرامج الرؤية الوطنية في أنشطة وبرامج ولجان مجلس الشورى المتخصصة في إطار الخطة العامة لنشاط المجلس، إنطلاقاً من الثوابت الوطنية وبما يحقق الشراكة المجتمعية في مختلف القضايا الإقتصادية الإستراتيجية.

 

هذا وستواصل اللجنة الإقتصادية إجتماعها مع اللجنة المالية بالمجلس، لمناقشة القضايا المشتركة للجنتين وفقاً لما حددته اللائحة الداخلية للمجلس، ولما إشتملت عليه خطة ونشاط اللجنتين للعام الجاري.

قد يعجبك ايضا