المصدر الأول لاخبار اليمن

“رويترز” تستعرض آراء المرشحين الديمقراطيين الأمريكيين حول سياسة ترامب الخارجية

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

نشرت وكالة “رويترز” اليوم الثلاثاء تقريرًا عن الرئيس الأمريكي ترامب والمنافسين على الحكم نوفمبر 2020 من الديمقراطيين والذين تجنبوا الحديث عن السياسة الخارجية بشكل كبير والتي تعتبر أقل أهمية للناخبين الأمريكيين بدلًا من التركيز على القضايا المحلية مثل الرعاية الصحية والهجرة والسيطرة على الأسلحة.
لقد أدت تحركات الرئيس دونالد ترامب غير المسبوقة في السياسة الخارجية إلى إثارة صدمات في جميع أنحاء العالم ، من إصلاحه للعلاقات التجارية الأمريكية إلى استجوابه حول التحالفات القديمة.
عندما تحدثوا عن دور أمريكا في العالم ، فقد أكدوا عمومًا على نية إعادة بناء التحالفات الأمريكية التي دمرتها عقيدة ترامب “أمريكا أولاً”.
ونقلت “روتيرز” آراء لأفضل عشرة مرشحين ديمقراطيين كالتالي:

جو بايدن

قال نائب الرئيس السابق والمرشح الديمقراطي البارز إنه يريد إصلاح مكانة أمريكا في العالم والتحالفات مثل منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو).
وقال بايدن في مقابلة مع الإذاعة العامة الوطنية في مقابلة نشرت يوم 3 سبتمبر / أيلول: “سيكون على الرئيس القادم أن يكون قادرًا على إعادة العالم إلى الوراء” ، وأضاف “أربع سنوات أخرى من هذا الرئيس ، لن يكون هناك الناتو” .

كما قال بايدن إن دعوة ترامب في أغسطس الماضي لدعوة روسيا إلى العودة إلى مجموعة الدول السبع الكبرى “محرجة” ، مضيفًا أن مبادرات الرئيس الجمهوري إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رفض الحلفاء الأمريكيين التقليديين كانت “غير عقلانية وهزيمتها ذاتياً”.

وقال بايدن إنه سيواصل تمديد معاهدة الحد من الأسلحة النووية الجديدة (ستارت) مع روسيا ، والتي تنتهي في عام 2021 والتي لم يلتزم ترامب بتمديدها.
فيما يتعلق بالتجارة ، أشار بايدن إلى أنه سيرفع بعض التعريفات التي تلحق الضرر بالمزارعين الأمريكيين.
ووعد بإنهاء “حروب أمريكا إلى الأبد”. في نقاش ديمقراطي في هيوستن هذا الشهر.

بيرني ساندرز

قام السناتور الأمريكي من فيرمونت بجمع دعواته إلى “ثورة سياسية” في الداخل مع رؤية لتحول في السياسة الأمريكية في الخارج. انتقد ساندرز مستويات عالية من الإنفاق العسكري التي تثري مقاولي الدفاع وتعهدت بتهدئة التوترات مع إيران.

وقالت ساندرز في مناظرة هذا الشهر إنه يختلف مع بايدن بشدة بشأن التجارة ، مشيرين إلى معارضته للصفقات التجارية مثل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية التي قال ساندرز إنها أدت إلى فقدان الوظائف.
بالإضافة إلى معارضة سياسات حقبة الحرب الباردة ، فقد صوت ضد حرب العراق وشارك في تأليف قرار من الحزبين في محاولة لإنهاء تورط الولايات المتحدة في الحرب التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

إليزابيث وارين

تعهد السناتور الأمريكي من ولاية ماساتشوستس بإنشاء سياسة خارجية مع التركيز على خلق وظائف والدفاع عنها في الولايات المتحدة، قالت وارن إنها ستخفض “ميزانية الدفاع المتضخمة”.

وقال وارن في مناظرة ديمقراطية: “نحتاج إلى إعادة قواتنا إلى الوطن” من أفغانستان ، ومن ثم نحتاج إلى إحداث تحول كبير. لا يمكننا أن نطلب من قواتنا العسكرية الاستمرار في حل المشكلات التي لا يمكن حلها عسكريًا “.

بيت بوتيج

تعهد بوتيجيج بإلغاء خطوتين محوريتين اتخذهما ترامب من خلال انضمام الولايات المتحدة إلى اتفاق إيران النووي واتفاق باريس للمناخ. وقد دعا بوتيجيج إلى إلغاء ترخيص استخدام القوة العسكرية الذي أقره الكونغرس في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة ، قائلاً إنها أصبحت “فحصًا فارغًا” لاستخدام القوة.

وقال بوتيجيج “عندما تتصرف أمريكا بمفردها ، يمكن أن يكون ذلك فقط لأن المصالح الأساسية في خطر ولأنه لا يوجد بديل” ، مضيفًا أن الوضع في فنزويلا ولا في إيران نجح في اجتياز هذا الاختبار. كما قال إنه سيحجب الأموال الأمريكية من إسرائيل إذا ضم مستوطنات الضفة الغربية.

كمالا هاريس

لم تصدر السيناتور الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا خطة مفصلة للسياسة الخارجية ، لكنها أكدت على استعادة التحالفات التقليدية لأمريكا مثل الناتو. وقالت إن السياسة التجارية يجب أن تساعد الولايات المتحدة على “تصدير المنتجات الأمريكية ، وليس الوظائف الأمريكية” ، لكنها أضافت أن الأمة بحاجة إلى التجارة مع العالم ، وينبغي أن تشارك الصين في قضايا تغير المناخ وكوريا الشمالية. وقال هاريس “أنا لست ديموقراطي حمائي”.

أندرو يانغ

جنبا إلى جنب مع اقتراحه الرائد المحلي للحصول على دخل أساسي عالمي لجميع الأميركيين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، اقترح يانغ “معسكر الإقلاع العكسي” لضمان استعداد أعضاء الخدمة العسكرية للعودة إلى الحياة المدنية، تتضمن مبادرات السياسة الخارجية لرياديي التكنولوجيا السابق مقترحًا لتطوير معايير تشفير جديدة لا تتعرض لتكنولوجيا الحوسبة الكمية ، فضلاً عن الاستثمار في تكنولوجيا الكم للبقاء في صدارة المنافسين الجيوسياسيين.

كوري بوكر

انتقد سناتور الولايات المتحدة من نيوجيرسي السياسة الخارجية لترامب باعتبارها “سياسة أمريكا وحدها” وأكد على العمل مع الحلفاء لمواجهة تحديات الصين وتغير المناخ.
وقال بوكر في نقاش “نحن أقوى أمة على كوكب الأرض ، وقوتنا تتضاعف وتتضخم عندما نقف مع حلفائنا في قضية مشتركة وغرض مشترك”. “هكذا هزمنا الصين.”
قال بوكر إن من الخطأ أن يقوم ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني ، لكنه سيغتنم الفرصة لإعادة التفاوض بشأن الاتفاق.

بيتو أوروك
قال عضو الكونجرس الأمريكي السابق من تكساس إنه سينهي حرب ترامب التجارية في اليوم الأول لإدارته ويعلق التعريفة الجمركية ، وهو التزام لم يقدمه أي من المرشحين الديمقراطيين العشرة الأوائل الآخرين. اقترح أورورك قيادة تحالف عالمي للضغط على الصين لإنهاء السلوك المعادي للمنافسة.

جوليان كاسترو

قال وزير الإسكان والتنمية الحضرية السابق في الولايات المتحدة في نقاش إنه سيركز مجدداً على أمريكا اللاتينية لمعالجة الهجرة والتنافس مع النفوذ الصيني المتزايد هناك.

وقال إن هناك حاجة إلى “خطة مارشال للقرن الحادي والعشرين لأمريكا الوسطى” ، مثل مبادرة ما بعد الحرب العالمية الثانية لإعادة بناء أوروبا الغربية ، “حتى يتمكن الناس من العثور على الأمان والفرصة في المنزل بدلاً من الاضطرار إلى القيام برحلة خطيرة إلى الولايات المتحدة تنص على.”
وقال كاسترو إنه يتعين على الولايات المتحدة أن تضغط على فنزويلا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتتيح للذين يفرون من البلاد وضع الحماية المؤقتة.

تولسي جابارد

جعلت عضو الكونجرس الأمريكي من هاواي من موقفها المناهض للحرب مركزًا في حملتها، لقد تحدث جابارد ، وهو محارب قديم في حرب العراق ، ضد تورط الولايات المتحدة في الحرب الأهلية في سوريا كجزء من حملة شخصية لإنهاء “حروب تغيير النظام”. وقد التقت بالرئيس السوري بشار الأسد وعبرت عن شكوكها في أن حكومته كانت وراء هجمات الأسلحة الكيميائية ، مما أثار انتقادات شديدة من البعض في حزبها.

قد يعجبك ايضا