المصدر الأول لاخبار اليمن

نيوز ويك: مخاوف أخلاقية من مشاركة صهر ترامب كوشنر في مؤتمر استثمار السعودية

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

قالت مجلة “نيوز ويك” الأمريكية أمس الأربعاء أن مشاركة صهر الرئيس الأمريكي ترامب في المؤتمر السنوي للاستثمار في السعودية تثير مخاوف أخلاقية من هيئة رقابة تفيد أن الحكومة السعودية مالكة جزئية لشركة عقارية يحمل علامة تجارية لترامب تحتفظ بها إيفانكا ترامب زوجة كوشنر.
وتابعت المجلة: بعد مقاطعة القادة الغربيين مبادرة المستقبل للاستثمار في الرياض بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي وصل كوشنر إلى السعودية للمشاركة.

وفي تقرير لمجموعة مراقبة أخلاقية في واشنطن (CREW) توصلت إلى أن الشريك التجاري لمنظمة ترامب في إندونيسيا قد وقع صفقة مع شركة بناء سعودية مملوكة للحكومة لبناء منتجع ترامب ويبدو أن الاتفاق تم التوصل إليه قبل ثلاثة أسابيع من اختفاء خاشقجي.

وأضافت “نيوز ويك” أنه في تقرير الإفصاح المالي العام الصادر عن كوشنر للسنة التقويمية 2018 ، والمقدم إلى مكتب أخلاقيات الحكومة في الولايات المتحدة ، تظهر السعودية وهداياها وتسديدات فواتير وتكاليف السفر، كما أورد التقرير العلامات الفكرية والتجارية المسجلة في أكثر من عشرين دولة بما فيها السعودية وينص على أن حقوق الطبع لعلامة المجوهرات التي تملكها إيفانكا ترامب.

بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن كشف كوشنر في القسم الخاص بأصول توظيف الزوجين وحسابات الدخل والتقاعد “DT Lido Golf Manager LLC (إدارة ملعب الغولف في المستقبل ؛ نيويورك ، نيويورك)” ، “Lido Hotel Manager LLC (Management of Future Hotel؛ New نيويورك ، نيويورك) ، “و” DT Lido Technical Services Manager LLC (الخدمات الفنية لبناء الفنادق ؛ نيويورك ، نيويورك). ” لا يتضمن المستند معلومات عن القيمة أو نوع الدخل أو المبلغ.

قد يعجبك ايضا