المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتلة جديدة للقوات السودانية في عسير

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   منيت قوات التحالف المسنودة بالجنود السودانيين واتباع الرئيس المستقيل هادي التي استقدمتهم الرياض للقتال في صفوفها بجبهات الحدود اليوم السبت بخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري خلال كسر الجيش اليمني زحف واسع قبال منفذ علب في جبهة عسير.   وأكد مسؤول عسكري لـ “وكالة الصحافة اليمنية ” مقتل […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

منيت قوات التحالف المسنودة بالجنود السودانيين واتباع الرئيس المستقيل هادي التي استقدمتهم الرياض للقتال في صفوفها بجبهات الحدود اليوم السبت بخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري خلال كسر الجيش اليمني زحف واسع قبال منفذ علب في جبهة عسير.

 

وأكد مسؤول عسكري لـ “وكالة الصحافة اليمنية ” مقتل العشرات من مسلحي التحالف والجنود السودانيين بنيران الجيش اليمني في كسر ثالث هجوم  لقوات التحالف في أقل من اسبوعين قبالة منفذ علب في جبهة عسير .

 

وقال المصدر أن قوات التحالف لم تتمكن من تحقيق أي تقدم ميداني خلال الزحف الواسع رغم مساندة طيران التحالف الحربي والأباتشي لمرتزقته على الأرض بـ 13 غارة جوية سوى جر اذيال الهزيمة والخسائر الكبيرة في صفوفهم وعتادهم العسكري.

 

وتأتي هذه الخسائر في صفوف قوات التحالف بعد أقل من 24 ساعة من سقوط عشرات الجنود السودانيين ومسلحي التحالف خلال زحف واسع على ذات المكان والذي استمر عدة ساعات رغم التغطية الجوية لطيران التحالف الحربي والأباتشي للزحف بـ 17 غارة جوية دون تحقيق أي نتائج ميدانية.

 

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية إلى أن خسائر القوات والتعزيزات الكبيرة التي دفع بهم التحالف في جبهة عسير التي تضم المئات من القوات السودانية واتباع هادي بلغت أكثر من 200 قتيل وجريح في اقل من اسبوع .

 

ووفقا لمصادر عسكرية تابعة لقوات هادي كشفت توجه السعودية والامارات للتخلص من قوات ما وصفها بـ “الشرعية” بتهمة الانتماء للإخوان المسلمين ، مبينا أن مساندة مقاتلات التحالف للعمليات على الأرض عشوائية وتستهدف مواقع بعيدة عن المعركة وتأتي متأخرة أحيانا ، مضيفا أن الأمر ذاته ينطبق على القوات السودانية التي يجري الإعداد لاستبدالها بقوات من أوغندا لمواجهة قرار سوداني مرتقب بسحب قواتهم من اليمن .

 

وفي الثالث عشر من أبريل الجاري شن الجيش اليمني هجوما على موقع ثعبان العسكري في عسير التي تمركزت فيه القوات السودانية مخلفا أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف الجنود السودانيين ، ونشر الاعلام الحربي اليمني جانبا من جثث القتلى السودانيين الذين سقطوا في الهجوم.

 

وكان الجيش السودان حظي بالنصيب الأكبر من قتلى مرتزقة التحالف خلال عملية عسكرية مباغتة شنها الجيش اليمني التي شنها الخميس الماضي في جيزان والتي تمكن خلالها من السيطرة على منطقة الكمب بالكامل والتي اسفرت عن مقتل العشرات وتدمير واعطاب 8 مدرعات وآليات عسكرية تابعة للتحالف.

 

وتكشف هذه الخسائر في صفوف القوات السودانية المشاركة في صفوف قوات التحالف منذ مطلع الشهر الجاري اسوأ أيامها منذ بدء حرب التحالف على اليمن خصوصا عقب الخسائر البشرية التي منيت بها في جبهة ميدي .

قد يعجبك ايضا