المصدر الأول لاخبار اليمن

لرفضه التطبيع .. حكم بالسجن 5 سنوات على المغرد عبد العزيز العودة

الرياض/وكالة الصحافة اليمنية//

 

حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض على المغرد الشهير عبد العزيز العودة بالسجن خمس سنوات مع وقف التنفيذ لمدة عامين وستة أشهر.

وقالت منظمة القسط لحقوق الإنسان إن المغرد عبدالعزيز العودة الذي اعتقل في سبتمبر 2019 ، حُكم عليه بالسجن خمس سنوات مع وقف التنفيذ لمدة عامين وستة أشهر.

وطالبت منظمة القسط سلطات آل سعود بإسقاط التهم والإفراج عنه العودة فوراً. وكان حساب “معتقلي الرأي” علم أن سلطات آل سعود اعتقلت المغرد الشاب عبد العزيز العودة، على خلفية تغريدات دافع فيها عن القضية الفلسطينية.

وجاء اعتقاله بسبب دفاع العودة المستمر عن القضية الفلسطينية ورفضه لموجة التطبيع التي تحاول جهات فاعلة في سلطات آل سعود تمريرها داخل المجتمع السعودي.

وفرضت سلطات آل سعود منع السفر على العودة ومغردين آخرين مطلع شهر سبتمبر/أيلول 2019 بسبب كتابتهم عن القضية الفلسطينية وقاموا بتوقيع تعهدات بعدم الحديث عن فلسطين أو التطبيع أو دعم المقاومة الفلسطينية.

لكن السلطات اعتقلت العودة أواخر الشهر ذاته وقامت بإجبار مغردين آخرين على التوقيع على تعهدات أخرى بعدم الحديث عن القضية الفلسطينية والتطبيع

وذلك قبيل زيارة المنتخب السعودي للأراضي الفلسطينية وحصوله على موافقة أمنية من السلطات الإسرائيلية للعب مباراة كرة قدم ضد المنتخب الفلسطيني ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com