المصدر الأول لاخبار اليمن

الغارديان: بريطانية تقاضي أحد أفراد العائلة المالكة في الامارات

ترجمة خاصة / وكالة الصحافة اليمنية//

أصدرت البريطانية ” كيتلين ماكنمارا” اتهامها لأحد كبار أفراد العائلة المالكة بالإمارات العربية المتحدة بالاعتداء عليها جنسيا، وتطالبه رسمياً بالتعويض عن الأضرار.

وتطالب ” ماكنمارا ” بتعويضات عن جرائم جنسية متعددة، منها اعتداءات وسجن زُعم أنها تعرضت له على يد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في 14 فبراير 2020 في منزله الخاص بأبو ظبي.

وقال محاموها اليوم إنها اضطرت لاتخاذ هذه الخطوة بعد رفض السلطات البريطانية مقاضاة نهيان ، وزير التسامح والتعايش الإماراتي.

وهذه الرسالة ، تمنح الشيخ فرصة للاعتراف  وربما تقديم تسوية خارج المحكمة ، ويبقى احتمال ذلك سؤالًا مفتوحًا.

وستُرفع الدعوى المدنية إذا لزم الأمر في المحكمة العليا في لندن ، وفقًا لشركة المحاماة كارتر-روك ، التي استعانت بها مكنمارا.

وكانت قد أعلنت “ماكنمارا” التي كانت تعمل على مهرجان هاي الأول في أبو ظبي في فبراير 2020 ، عن اتهاماتها العام الماضي ، وأشارت الى أن الشيخ هاجمها قبل فترة وجيزة من المهرجان ، الذي مولته وزارته.

وأضافت انها كانت تعتقد أنها ستحضر اجتماع عمل مع العائلة المالكة، وقال محامي العائلة اللندني: “ان موكلنا فوجئ وحزن بهذا الادعاء الذي وصل بعد ثمانية أشهر من الحادث المزعوم وعبر صحيفة وطنية. الحساب مرفوض “.

وفي وقت سابق رفضت دائرة الادعاء الملكية البريطانية محاكمة نهيان ، بحجة عدم وجود أدلة كافية على أنه كان يتصرف في إطار واجباته الرسمية خلال الاعتداء المزعوم.

وفي مقال كتبته لصحيفة الغارديان الشهر الماضي ، قالت “ماكنمارا” إنها كانت تعلم دائمًا مدى صعوبة تحقيق العدالة الجنائية ، بسبب مكانة الشيخ.

وأضافت: “عندما تم اقتراح الطريق المدني لأول مرة ، كنت مصرة على عدم رغبتي في رفع دعوى”. “شعرت بالمرض من فكرة وضع ثمن مالي على ألمي، وكنت أيضًا على دراية تامة بثروة نهيان ، وكيف يمكن إدراك ذلك. ولكن بعد عام طويل من التعلم من النشطاء والخبراء القانونيين والناجين الآخرين، افكر الان بشكل مختلف “.

وأكدت “ماكنمارا ”  الذي تسعى لمراجعة قضائية لقرار هيئة CPS وقيل لها في ديسمبر أنه تم تأكيده – إنه من الصعب عدم الشعور بأضرار جانبية على خلفية علاقة بريطانيا بالإمارات.

 

المصدر: الغارديان

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com