المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية الأمريكي يكشر عن انياب واشنطن تجاه المقاومة الفلسطينية

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 

يبدو أن انتصار المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي في معركة “سيف القدس” قد زاد من حدة العداء للمقاومة الفلسطينية، من جهة الإدارة الأمريكية المتعصبة لإسرائيل.

مؤخرا وبعد مفاجأة العدو الإسرائيلي بما لم يتوقعه في أحداث غزة وفشل منظومته “القبة الحديدية” في التصدي لقصف المقاومة الفلسطينية، تصاعد التوتر بين المستوطنين الإسرائيليين، والسكان الفلسطينيين في اشتباكات متقطعة، وسط مخاوف إسرائيلية من اندلاع معركة جديدة مع فصائل المقاومة تقض مضاجعهم، خاصة بعد تصريحات شديدة اللهجة التي اطلقتها المقاومة الفلسطينية “بتغيير وجه المنطقة إن عادت إسرائيل لقصف غزة أو تهجير سكان الشيخ جراح في القدس”.

 

الخارجية الأمريكية تصدرت المشهد اليوم الاثنين من جديد، حيث اتهم وزير الخارجية الامريكيي  حماس بـ”الانخراط في الإرهاب”، فيما دافع عن الاحتلال الإسرائيلي وقال إن “من حقهم الدفاع عن أنفسهم بمواجهة الصواريخ القادمة من غزة”.

ففي مقابلة مع موقع “أكسيوس” قال بلينكن من غير المعقول أن لا ترد دولة على سقوط صواريخ تستهدفها.
وفي تفسير خاطئ للدفاع عن النفس وحماية فلسطين من وحشية الاحتلال الإسرائيلي خاطب وزير الخارجية الأمريكي الفلسطينيين بالقول ” آمل أن يعي الفلسطيني أن حركة حماس لم تجلب عليه سوى البؤس والخراب”.

وتابع: “نريد مواجهة المسائل الإنسانية الملحة في قطاع غزة دون تمكين حركة حماس”.

وردا على سؤال عما سيحدث إذا لم تقدم إسرائيل دليلًا دامغًا على أن حماس كانت تحتل المبنى الذي يضم “أسوشيتد برس” وقناة “الجزيرة”، التي قصفتها إسرائيل، قال “بلينكن”: “على إسرائيل كدولة ديمقراطية القيام بكل ما في وسعها لتجنب سقوط ضحايا مدنيين”.

وسبق لـ بلينكن أن أدلى بتصريحات مماثلة ضد المقاومة الفلسطينية، في مقابلة مع قناة “أيه بي سي نيوز” الأمريكية، زعم خلالها أن المقاومة لم تجلب سوى “الخراب” للشعب الفلسطيني.

تأتي هذه التصريحات في ظل عدم إدانة الإدارة الأمريكية للمجازر الأخيرة التي طالت الفلسطينين وأسفرت عن مقتل 232 بينهم 65 طفلاً و39 سيدة و1910 مصابين ومن بين الإصابات، 560 طفلا، و380 سيدة، و91 مُسنّا.

قد يعجبك ايضا